منوعات

استخدامات غريبة ومدهشة لـ”التفاح”!

التفاح هو فاكهة لذيذة الطعم. وغنية بالفوائد الصحية. والغذائية لك ولطفلك باحتوائه على الألياف. والدهون الجيدة. والبروتينات. وهو أيضًا قليل السعرات الحرارية لذا ما من شيء يمنعك من الإستمتاع بهذه الفاكهة اللذيذة. والإستفادة من منافعها.

لكن ما لا تعرفينه عزيزتي أنّ لهذه الفاكهة الأكثر شيوعًا في العالم استخدامات غريبة تجهلينها بعيدًا من الطعام.

منصة تضعين عليها الشموع:أما إذا أردت تزيين طاولة العشاء بطريقة سهلة فلا داعي لأن تقومي بشراء منصّات للشموع، إذا لديك التفاح. ما عليك سوى تفريغ أعلى التفاحة بحجم الشمعة ووضع هذه الأخيرة فيها ثم ضعيها علىالمائدة

مقالات ذات صلة

تنظيف الأسنان: هل تعلمين أنّ التفاح يعمل كمعجون أسنان طبيعي؟ فقد أثبتت الدراسات فعاليته في تنظيف الأسنان وإزالة الترسّبات العالقة عليها، لذلك ننصحك بتناول تفاحة بعد كل وجبة طعام أو قبل النوم أو فرك أسنانك بقطعة منها بين الحين والآخر وحافظي على نظافة أسنانك.

في المزهرية: وإذا أردت تزيين وسط المائدة أو أي مكان في المنزل بمزهرية ولم تتوافر لديك الورود لماذا لا تستعيضين عنها ببعض التفاخ الأخضر مثلًا؟ فاللون الأخضر يضفي رونقًا وحيوية عليها.

امتصاص الملح من الطعام:إذا وضعت في الطبخة الكثير من الملح، فلا تقلقي إذ لا داعي لرمي الطعام ما عليك سوى إضافة قطعاً من التفاح عليها لمدة 10 دقائق وهذه الأخيرة ستمتصّ الملح.

انضاج الطماطم: يوضع التفاح مع الطماطم غير الناضجة في كيس من الورق لبضعة أيام فيسرّع عملية النضوج بفضل غاز الأثيلين الموجود فيه والذي يحفّز هذه العملية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى