أخبار الكويت

استراتيجية الكويت لمكافحة المخدرات.. في يونيو

أكد المدير الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي القاضي د. حاتم علي، أمس، ان الادارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت تعمل وفقا للمعايير الاممية وهي ارقى معايير المكافحة والوقاية من آفة المخدرات.

وقال علي في تصريح لـ “كونا” على هامش اعمال الدورة الـ 63 للجنة الامم المتحدة لمكافحة المخدرات ان المكتب يفخر بشراكته الوطيدة مع الكويت، اذ عمل على مدى العامين الماضيين مع 18 جهة حكومية ومدنية كويتية على وضع الاستراتيجية الاولى لمكافحة المخدرات.

واضاف ان الاستراتيجية سترى النور في اليوم العالمي للمخدرات هذا العام (والذي يوافق يوم 26 يونيو)، مشيرا الى ان الكويت بهذه الاستراتيجية ستواجه آفة المخدرات بشكل شامل وفقا للآليات واستراتيجيات ومعايير الامم المتحدة.

واشاد علي بالرغبة والارادة القوية من الشركاء في الكويت من وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للتخطيط والجهات الاخرى لمواجهة ورصد كافة المشاكل المتعلقة بالمخدرات لوضع افضل السبل لمواجهة هذه الافة فضلا عن المشاركة الفعالة للكويت في الاجتماع السنوي المعني بالمخدرات.

ولفت الى ان هناك بعض الدول تحاول الضغط على عدم تجريم انواع معينة من المخدرات بينما تجرم المنطقة العربية المخدرات بكافة انواعها باعتبارها آفة مدمرة للشعوب والمجتمعات، مؤكدا ان الامم المتحدة تقف كالعادة على الحياد.

ويشارك في اعمال الدورة وفد امني من الكويت يضم مدير ادارة المكافحة الدولية في الادارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد فهد البدر ورئيس قسم الخدمات المساندة بادارة المكافحة الدولية المقدم عبدالعزيز بستكي اضافة الى ضابط اتصال مركز المعلومات الخليجي المقدم محمد شهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى