أخبار العالم

استشهاد فلسطيني وإصابة 3 برصاص الاحتلال في أريحا

أعلنت مصادر محلية فلسطينية اليوم الإثنين استشهاد شاب فلسطيني اعتقله جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو مصاب خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم (عقبة جبر) بمدينة (أريحا).

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) عن محافظ مدينة (أريحا والأغوار) جهاد أبي العسل قوله إن الشؤون المدنية أبلغته باستشهاد الشاب سليمان عايش من المخيم جراء إصابته بالرصاص الحي وتم احتجاز جثمانه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو العسل أن 3 شبان آخرين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

مقالات ذات صلة

وقال تقرير فلسطيني أيضاً إن عشرات المستوطنين اقتحموا اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم إن “أفراداً من شرطة الاحتلال، اعتدوا على مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وقطعوا أسلاك الكهرباء عنه للمرة الثانية على التوالي، ومنعوا حراس الأقصى من الدخول إليه”.

ووفق الوكالة “كثف المستوطنون اقتحامهم للمسجد منذ الصباح على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوساً تلمودية عند أبوابه وفي الساحات، فيما انتشرت شرطة الاحتلال داخل الأقصى وعند أبوابه، ودققت في بطاقات المواطنين الشخصية، وضيقت على الوافدين إليه”.

ومن جهته قال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت 18 فلسطينيا في الضفة الغربية 3 منهم من مخيم (عقبة جبر) و6 من محافظة (نابلس) و5 في (الخليل) و4 في (جنين).

زر الذهاب إلى الأعلى