أخبار العالم

استنفار في مستشفيات لبنان لاستقبال مئات المصابين بعد تفجير “بيجر”

طالبت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء طواقمها الطبية بالالتحاق بأماكن عملهم في المستشفيات والمراكز الصحية في كل لبنان، للتعامل مع العديد الكبير من الجرحى الذين أصيبوا في هجوم إلكتروني نسب إلى الجيش الإسرائيلي، استهدف عناصر من ميليشيا حزب الله، في وقت سابق.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن وزارة الصحة في بيان اليوم الثلاثاء “تعقيباً للأعداد الكبيرة للإصابات التي تم تسجيلها بعد ظهر اليوم، تطلب وزارة الصحة العامة من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم ليسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات”.

كما طلبت الوزارة من اللبنانيين الذين يتجمعون على الطرقات إفساح المجال لسيارات الإسعاف التي نقل المصابين إلى المراكز الطبية.
ودعت الوزارة من جهة أخرى البنانيين للتبرع بالدم بالتنسيق مع الصليب الأحمر تحسباً للحاجة.

وجات مناشدة وزارة الصحة بعد ساعات من انفجار استهدف أجهزة “بيجر” محمولة يستخدمها أعضاء حزب الله، للاتصالات بعد اختراق الكتروني معقد نُسب إلى الجيش الإسرائيلي، خلف مئات الجرحى الذين أصيبوا، في لبنان وفي سوريا المجاورة أيضاً.

وقال مصدر مقرب من حزب الله إن “مئات من عناصر الحزب أصيبوا بجروح في الانفجار المتزامن لأجهزة اتصالات يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان، والبقاع” في شرق لبنان.

ومن جهتها نقلت رويترز عن مصادر أمنية، أن أكثر من ألف سقطوا جرحى في لبنان، بعد التفجير.

وأكد مصدر آخر مقرب من حزب الله أن الانفجارات نجمت عن “خرق إسرائيلي”، وفق موقع “صوت بيروت”.

زر الذهاب إلى الأعلى