أخبار العالم

اشتباكات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين في القدس وجنين

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مخيم بلاطة شرق نابلس، بينما اندلعت مواجهات في القدس وجنين، حسبما ذكر المركز الفلسطيني للإعلام.

ونقل المركز عن مصادر محلية قولها “إن قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى مخيم بلاطة بسيارات مدنية، قبل أن يدفع الجيش بتعزيزات عسكرية إلى المخيم.
وفور الكشف عن القوة الإسرائيلية الخاصة، اندلعت اشتباكات في مخيم بلاطة، استهدف المقاومون خلالها قوات إسرائيل بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع”.

وتمركزت قوات الجيش الإسرائيلي في حارات الجماسين والسوق وعلى أطراف المخيم ومداخل المخيم. كما اقتحمت قوات إسرائيل عدداً من منازل المواطنين، واعتقلت الشابين عادل أبو الليل وإبراهيم أبو علفة الذي أفرج عنه لاحقاً على حاجز حوارة.

وذكرت عائلة أبو علفة، أن جنود إسرائيل اقتحموا منزلهم بعد تفجيره الأبواب بالتزامن مع صلاة فجر الجمعة، وخلّفت قوات الاحتلال خراباً واسعاً في المنازل التي جرى اقتحامها.

وفي طولكرم، حاولت قوة خاصة التسلل إلى مخيم نور شمس، لكنها انسحب بعد اكتشافها من قبل أهالي المخيم. واقتحمت قوات إسرائيل بلدة قباطية في جنين، حيث اندلعت مواجهات أدت لإصابة شاب فلسطيني.

كما اعتقلت قوات إسرائيل الأسير المحرر فادي زكارنة بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة قباطية. وفي القدس استهدف الشباب الثائر البؤرة الاستيطانية “بيت يوناتان” في حي بطن الهوى بسلوان بالمفرقعات النارية. وسبق أن اقتحمت قوات إسرائيل بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.
وذكرت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، أن شاباً فلسطينياً تم استهدافه اليوم الجمعة، بإطلاق نار إسرائيلي في مستوطنة في الخليل جنوب الضفة الغربية.
وذكرت المصادر أن الشاب الفلسطيني أصيب بجروح ولم يعرف مصيره على الفور، بعد استهدافه بالرصاص الحي داخل مستوطنة “تانا عومريم” جنوب الخليل.
فيما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن بسكين داخل المستوطنة المذكورة وتم إطلاق النار عليه.

وتواصلت أعمال المقاومة يوم أمس في الضفة، حيث رصد مركز المعلومات الفلسطيني معطى 19 عملاً مقاوماً في مناطق متفرقة خلال 24 ساعة، بينها عمليتي إطلاق نار.

زر الذهاب إلى الأعلى