أخبار العالم

اعتقال 11 تكفيرياً بينهم امرأة في تونس

ذكرت السلطات التونسية، الجمعة، إن قطاعاتها الأمنية المختلفة وخلال تنفيذ مهام أمنية ومداهمت مقار مشبوة اعتقلت 11 تكفيرياً بينهم امرأة.

وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي أنه في يوم الجمعة الأول من مارس (آذار) 2024 اعتقلت 11 تكفيرياً بينهم امرأة مطلوب للجهات القضائية.

وذكر بيان الإدارة لعامة للحرس الوطني التونسي أن مختلف الدوريات التابعة لمصالح مكافحة الإرهاب و الوحدات العملياتية بمختلف أقاليم الحرس الوطني في قابس وزغوان وقفصة والمهدية وبنزرت والمنستير وفي العاصمة تونس شاركت بتنفيذ الحملات المنية المختلفة.

وذكر البيان أن هذه الحملات تمكنت من ضبط عدد 11 عنصراً تكفيرياً من بينهم عنصر نسائي مبلغ عنهم لجهات أمنية وقضائية بسبب الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وبحسب البيان الذي نقلته صحيفة الشروق التونسية، الجمعة، صدر بحق المعتقلين أحكاماً بالسجن تتراوح بين سنة و 8 سنوات وبمراجعة النيابة العمومية أذنت الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية الازمة بحق المعتقلين.

وبحسب وسائل إعلام تونسية ضبطت لدى المعتقلين رايات سوداء لتنظيم إرهابي وملابس عسكرية ووثائق تدعو لمبايعة التنظيمات المتشددة بالإضافة إلى تعامل المعتقلين مع مناشير ذات منحى تكفيري.

وذكر البيان أن جميع المعتقلين جميع من تم إيقافهم اعترفوا بالجرائم المنسوبة لهم.

وتم العثور على مقاطع فيديو في بحوزة المعتقلين تمجد تنظيمي داعش الإرهابي وأنصار الشريعة المحظوران في تونس.

وتبحث السلطات التونسية عن علاقة المتهمين بتهمة محاولة تسفير أو تسهيل تسفير أشخاص إلى مناطق تشهد وجود التظيمات الإرهابية في العراق وسوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى