منوعات

افتتاح المعرض الوثائقي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي

صلالة – برعاية و حضور الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وبحضور الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية افتتح في مركز البلدية الترفيهي في صلالة المعرض الوثائقي الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ويستمر ثمانية أيام.

حول هذا المعرض قال مدير عام المديرية العامة للبحث وتداول الوثائق بالهيئة الدكتور جمعة بن خليفة البوسعيدي إن تنظيم المعرض الوثائقي يأتي استمرارا للمعارض التعريفية السابقة التي شاركت بها الهيئة لتعريف زوار المهرجان بالإرث الحضاري والتاريخي الذي تزخر به سلطنة عُمان عبر العصور الزمنية المختلفة.

من جانبها أوضحت مديرة دائرة المعارض الوثائقية حنان بنت محمود أحمد عودة بأن المعرض الوثائقي في مهرجان صلالة السياحي يؤكد على أهمية ترسيخ الذاكرة الوطنية وإبراز هذا الكنز التاريخي والحضاري للأجيال، مشيرة إلى أن المعرض يأتي في نسخته السابعة بهدف نشر الوعي الثقافي في مجال الوثائق والمحفوظات للمواطنين والزوار.

ويشتمل المعرض على عرض قرابة 200 وثيقة إلى جانب 12 مخطوطة تاريخية وعرض بعض وثائق المواطنين تكريما لمبادرتهم في تسجيل وثائقهم لدى الهيئة.

ويتضمن المعرض هذا العام عرض تاريخ الأرشفة وأساليب التوثيق من العصور الحجرية لإعطاء زوار المعرض والمهرجان لمحة عن نشأة التوثيق في السلطنة.

كما يضم المعرض أركانًا مختلفة تتضمن المراسلات السلطانية وعمان عبر التاريخ وعمان في الصحافة العالمية وكذلك المعاهدات والاتفاقيات والخرائط القديمة وغيرها من المواضيع المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى