شباب وتعليم

«الأبحاث» ينظم الملتقى الرابع للاختراعات لنشر الوعي بمجال براءات الاختراع والتسويق

(كونا) — نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الثلاثاء الملتقى الرابع لاختراعات المعهد بهدف نشر الوعي في مجال براءات الاختراع والتسويق التجاري وإيجاد الحلول المبتكرة للمشكلات أمام المؤسسات البحثية العامة أو الخاصة ودفع التعاون بين قطاع البحث العلمي في البلاد ومؤسسات القطاع الخاص بما يخدم الخطط التنموية للدولة.

وقال المدير العام للمعهد الدكتور مانع السديراوي في تصريح صحفي إن الملتقى – الذي ينظمه قطاع التسويق والعمليات التجارية في معهد الأبحاث عبر تقنية (زووم)- يقام بالتعاون مع جامعة الكويت ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وجامعة قطر.

وأوضح السديراوي أن الملتقى يتضمن عرض أحدث براءات الاختراع التي حصل عليها معهد الأبحاث مع بيان التطبيقات التجارية لها وفرص تحويلها إلى القطاع الخاص والذي بدوره يقوم بالاستثمار بها وطرحها في الأسواق.

وأضاف أن اهتمام المعهد هذا يندرج ضمن توجه أوسع بتسجيل براءات الاختراع في الجهات العالمية المعتمدة وقد أثمرت جهوده في هذا الاتجاه تسجيل (43) براءة اختراع خلال السنوات الخمس الأخيرة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لقطاع التسويق والعمليات التجارية في المعهد عبدالمحسن الهارون إن الملتقى يتطلع إلى تحقيق خطوات إيجابية تجاه تطوير بيئة الأعمال في الكويت وفتح أسواق وآفاق استثمارية وتجارية واعدة أمام القطاع الخاص وإيجاد فرص عمل جديدة مع تنويع مصادر الدخل الوطني.

وأكد الهارون أن معهد الكويت للأبحاث العلمية ماض في ذلك قدما وفق استراتيجية بعيدة المدى وخريطة طريق رسمها للأعوام 2010-2030.

وبين أن ذلك يتضمن تنفيذ مشاريع استراتيجية مع القطاعات الحيوية في الدولة واستكشاف الحلول والتكنولوجيات المتطورة لدعم التنمية المستدامة وإيجاد أفضل السبل لتطبيقها بشكل متكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى