رياضةهاشتاقات بلس

«لجنة الأخلاق» تستبعد شبهة تعارض المصالح عن حسين المسلم

استبعدت لجنة الأخلاق باللجنة الأولمبية الكويتية وجود شبهة تعارض مصالح ومخالفة للائحة الأخلاق فيما قام به أمين السر العام للجنة حسين المسلم، الذي اتهمته هيئة الرياضة بوجود شبهات جرائم عامة وتربح إبان استضافة دورة الألعاب الخليجية الثالثة لدول مجلس التعاون الخليجي 2021.

واستبعدت لجنة الأخلاق شبهة تعارض المصالح بما يقتضي عدم توقيع أي جزاء على المسلم، بعد دراسة الملف بناء على قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وجاء قرار «الأخلاق» بعد أن أجرت التحقيق المطلوب وفقاً للقواعد الإجرائية للجنة.

وفيما يلي نتائج التحقيق التي أرسلتها لرئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر:

1 – استبعاد شبهة تعارض المصالح وفقاً للأسباب والحيثيات الواردة في تقرير اللجنة، وعدم مخالفة لائحة الأخلاق مما يترتب عليه عدم توقيع أي جزاء على أمين السر العام للجنة الأولمبية الكويتية.

2 – عدم اختصاص اللجنة بالنظر بالمخالفات الخاصة بتطبيق نص المادة 40 من النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية. 3 – هذا القرار نهائي لا يجوز الطعن عليه بأي شكل من أشكال الطعن. 4 – تبلغ اللجنة الأولمبية الكويتية بهذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره.

وكانت الهيئة قدمت بلاغاً إلى النيابة العامة في حق المسلم لمباشرة شؤونها وفقاً للقانون وضرورات المحافظة على المال العام، بشأن ما اعتبرته شبهات لجرائم عامة إبان استضافة دورة الألعاب الخليجية الثالثة لدول مجلس التعاون الخليجي في 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى