أخبار العالمهاشتاقات بلس

الأردن يفرض حظر تجول شامل كل جمعة وسبت بعد ارتفاع المصابين بكورونا

قرر الأردن اعادة نشر الجيش في مدن المملكة وفرض حظر شامل للتجول اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة 48 ساعة وبشكل اسبوعي بعد ارتفاع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

ونقلت الفرنسية عن مدير خلية الأزمة في المركز الوطني لإدارة الأزمات العميد مازن الفراية قوله في إيجاز صحافي إنه “تقرر فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات المملكة اعتبارا من الساعة 12 من مساء الخميس ولمدة 48 ساعة، وتكرار تطبيقه اسبوعيا”.

وأضاف أنه “اعتبارا من صباح غد الأربعاء ولضمان قرار حظر التجول سيتم نشر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة”.
وسجلت في المملكة الثلاثاء 12 وفاة رفعت عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد الى 122، بينما سجلت 1537 إصابة بالفيروس رفعت اجمالي عدد الإصابات الى 19001.

وياتي هذا الارتفاع اليومي في عدد الإصابات في الاردن بعد ان كان يسجل أعدادا قليلة جدا حتى حدود منتصف اغسطس بحيث سجلت إصابة واحدة في السادس من اغسطس.

من جهته، قال وزير الصحة سعد جابر إن “البيانات تبين اننا في وضع خطير مع ارتفاع ارقام الوفيات وارقام الإصابات واذا بقينا على هذا المعدل لربما تصل الإصابات الى الآلاف وتتضاعف كل اسبوع”.

واعلنت الحكومة الثلاثاء كذلك تعليق دوام المدارس اعتبارا من الجمعة “وحتى اشعار آخر”، والتحول الى التعلم من بعد في كافة مدارس المملكة.

وكانت السلطات اعادت قبل نحو اسبوع فتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي رغم ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصولا الى أرقام قياسية.

وكانت اغلقت في 14 سبتمبر المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة اسبوعين بعد تسجيل 214 اصابة في يوم واحد ما اعتبر حينها عددا كبيرا.

وبدأ الإرتفاع في عدد الإصابات مطلع سبتمبر بعد فتح المدارس وعودة نحو مليون ونصف مليون طالب وطالبة الى مقاعد الدراسة وإستئناف الرحلات الدولية المنتظمة في مطار الملكة علياء الدولي.

والغت الحكومة مؤخرا اجراءات الإغلاق وحظر التجول الشامل أيام الجمعة بعد فرضها خلال الأشهر الماضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى