رياضة

‏الأزرق يتعادل أمام العراق في ثاني جولات مرحلة الحسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة مباراة منتخب الكويت وضيفه العراقي، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد جابر الأحمد الدولي، في الجولة الثانية منافسات المجموعة الثانية، من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

بهذه النتيجة رفع منتخب الكويت رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع، ومنتخب العراق إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

وكانت المجموعة قد شهدت اليوم فوز الاردن على فلسطين 3-1، وكوريا للجنوبية على عمان بالنتيجة ذاتها.

طرد مبكر لسلولاقا

وكما كان متوقعاً دفع مدرب منتخب الكويت الإسباني خوان أنطونيو بيتزي بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وسامي الصانع وخالد إبراهيم وفهد الهاجري ومشاري غنام لخط الدفاع، وسلطان العنزي ورضا هاني وأحمد الظفيري لخط الوسط، ومحمد دحام ويوسف ناصر وفيصل زايد لخط الهجوم.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الأزرق، وأشهر الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا البطاقة الحمراء لمدافع العراق ريبين سولاقا في الدقيقة الرابعة، وذلك بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، حيث اعاق يوسف ناصر الذي كان في طريقه للمرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، حتى الدقيقة 17 فقد مرر سامي الصانع عرضية متقنة علت رأس يوسف ناصر بقليل.

ونظم المنتخب العراقي صفوف ولعب مدافعا بتسعة لاعبين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولم يحسن لاعبو الأزرق التعامل مع هذا الدفاع، فيما احتسبت للمنافس ثلاث ركنيات مثلت إحداها خطورة على المرمى.

وعاود الصانع التمرير العرضي من الناحية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 ابعدها الدفاع بسهولة.

وفي الدقيقة 45 علت رأسية اللاعب أحمد يحيى العارضة، في الهجمة الوحيدة الخطيرة للمنتخب العراقي.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الأزرق، واحتسب كيمورا ركلة جزاء على اعتبار لمس الكرة يد أحد مدافعي العراق، لكنه تراجع عن قراره بعد استدعائه من قبل حكم تقنية الفيديو المساعد.

وتبادل المنتخبان الهجمات دون خطورة تذكر على المرميين.

وفي الدقيقة 65 دفع بيتزي بحمد حربي وعذبي شهاب وحسين اشكناني وعيد الرشيدي بدلا عن سلطان العنزي وفيصل زايد احمد الظفيري ورضا هاني.

ثم دفع بمعاذ الأصيمع بدلا عن مشاري غنام.

وضغط الأزرق بقوة في الدقائق المتبقية، لا سيما من الناحية اليسرى بقيادة معاذ الاصيمع، الذي دافع وهاجم بشكل ممتاز.

وعلى عكس سير اللقاء انقذ سليمان عبدالغفور هدف محقق بعد أن ارتدى قفاز الإجادة متصديا لتسديدة مدوية لعلي جاسم في الدقيقة 88.

وأضاف كيمورا 13 دقيقة وقتاً بدلا من الضائع، والتي شهدت هجوما من الأزرق عبر الناحية اليسرى، ودفاع عراقي مع استغلال الهجمات المرتدة.

وتألق حارس العراق جلال حسن لتسديدة مدوية من يوسف ناصر من خارج منطقة الجزاء، ثم أهدر الاصيمع فرصة محققة بعد أن سدد على يسار الحارس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى