رياضة

«الأزرق» يختتم تدريباته اليوم في الإمارات ويغادر إلى عمَّان غداً

يجري «الأزرق» تدريبه الأخير اليوم على ملعب نادي ضباط الشرطة في دبي، بمعسكره التدريبي الذي يُقام هناك استعداداً لمواجهة الأردن الخميس المقبل في تصفيات مونديال 2026.

يختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته اليوم (الاثنين) بمعسكره المُقام حالياً في دبي، ويغادر ظهر غدٍ (الثلاثاء) إلى الأردن، استعداداً لمواجهته المرتقبة مع المنتخب الأردني مساء الخميس المقبل على استاد عمَّان الدولي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

وانطلق المعسكر في 24 أغسطس الماضي، بناءً على طلب الجهاز الفني، بقيادة المدرب الإسباني خوان أنطونيو بيتزي ومساعده أحمد عبدالكريم، من أجل تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً.

وكانت التدريبات انطلقت في المعسكر على فترتين، صباحية في صالة الحديد، بمقر إقامة الوفد من أجل الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، إلى جانب تدريب الفترة المسائية على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي، حيث خضع اللاعبون لتدريبات تكتيكية مكثفة.

ويعوِّل الجهاز الفني للمنتخب كثيراً على تدريب اليوم لوضع «الرتوش» الأخيرة للتشكيل والخطة التي سيواجه بها «الأزرق» نظيره الأردني. ومن المنتظر أن يجري الفريق تدريباً مسائياً، ثم تدريباً آخر الساعة 9:00 مساءً على استاد عمان الدولي، لكن بيتزي لا يريد كشف أوراقه في الأردن، رغم فرض سياج من السرية والكتمان على تدريبات الفريق، سواء في دبي أو الأردن. وكشفت تدريبات «الأزرق» في دبي عن أن الفريق سيلعب بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم.

إلى ذلك، يواصل الجهاز الفني مشاهدة مباريات المنتخب الأردني في بطولة كأس آسيا بقطر، والتي حل فيها «النشامى» بمركز الوصافة، بعد الخسارة في النهائي أمام منتخب البلد المضيف بنتيجة 3 – 1، وكذلك التصفيات الآسيوية المشتركة.

وابتداءً من أمس عقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين تضمَّن أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب الأردني، وتم توضيح مهام اللاعبين في اللقاء، والتي سينفذونها بتدريب اليوم.

تغيير في قائمة الأردن

إلى ذلك، استدعى مدرب المنتخب الأردني، المغربي جمال سلامي، لاعب الحسين إربد عارف الحاج إلى قائمة الفريق، بدلاً عن لاعب الشرطة العراقي محمد بورزيق، والذي أكدت الأشعة إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، ومن ثم غيابه رسمياً عن مواجهتَي «الأزرق».

من جهة أخرى، من المنتظر أن يدخل التدريبات اليوم (الاثنين) اللاعبان موسى التعمري، ويزن العرب، واللذان يعوِّل عليهما السلامي كثيراً في قيادة زملائهما، كونهما الأبرز والأفضل حالياً.

زر الذهاب إلى الأعلى