رياضة

الأزرق يستأنف تدريباته اليوم استعداداً ل «خليجي 25»

يستأنف منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي، استعداداً لخوض منافسات بطولة خليجي 25، التي تستضيفها البصرة خلال الفترة من 6 إلى 19 الجاري.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات، أمس وأمس الأول، حيث واجه المنتخب العراقي ودياً الجمعة الماضية بمناسبة افتتاح استاد الميناء الدولي، وانتهت المباراة بفوز المنتخب المضيف بهدف من دون رد.

المصابون يتدربون اليوم

ومن المنتظر، أن يدخل اللاعبون المصابون مشاري غنام وحمد القلاف التدريبات الجماعية ابتداء من اليوم، وهو الأمر الذي سيحسمه رئيس الجهاز الطبي د. عبدالمجيد البناي، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم.

في المقابل، تضاءلت فرصة حمد الحربي في المشاركة بالبطولة، بعد تعرضه للإصابة العضلية في مباراة العراق، بعد نزوله في الشوط الثاني، وبات غياب اللاعب شبه مؤكد، ولذلك خرج تقريباً من حسابات الجهاز الفني، كما تبدو فرصة عبدالله الفهد ضعيفة في دخول القائمة للسبب ذاته.

إلى ذلك، من المقرر أن يكشف المدير الفني روي بينتو النقاب عن القائمة التي ستخوض بطولة خليجي 25، التي ستضم 23 لاعباً، باستبعاد لاعب فقط، في حال تم تأكيد غياب حمد الحربي رسمياً عن البطولة، وقد يكون اللاعب من بين المصابين أيضاً.

وكانت الإصابة أبعدت لاعب القادسية عبدالعزيز وادي قبل السفر إلى البصرة لمواجهة المنتخب العراقي، حيث يحتاج اللاعب إلى شهر على أقل تقدير للعودة إلى الملاعب مجدداً.

وطوى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، صفحة مباراة العراق، خصوصاً أن الجهاز الفني حدد أبرز إيجابياتها وسلبياتها للاعبين في اجتماع فني عُقد معهم في مقر إقامة الوفد.

وأشاد الجهاز الفني بمستوى اللاعبين لا سيما في الشوط الثاني، الذي تفوق من خلاله على المنتخب العراقي، وكان ينقصهم فقط هز الشباك.

التركيز على مواجهة قطر

ويركز الجهاز الفني في تدريب اليوم على مواجهة المنتخب القطري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 25 المقرر لها السبت المقبل.

وأكثر ما يشغل التفكير حالياً، هو عدم توافر معلومات وافية عن العنابي، الذي سوف يشارك بفريق رديف وليس الأول، وهو ما أعلنه الاتحاد القطري بعد الخروج من الدور الأول لمونديال 2022، لضخ دماء جديدة في الفترة المقبلة.

طاقم حكام كويتي

غادر طاقم حكام كويتي دولي، يتشكل من عبدالله جمالي، وعبدالهادي العنزي وسيد علي محمود، وهاشم الإبراهيم، البلاد أمس الأحد متوجهاً إلى مدينة البصرة، للمشاركة في إدارة عدد من مباريات «خليجي 25».

الأبيض الإماراتي في البصرة

يصل المنتخب الإماراتي إلى مدينة البصرة اليوم للمشاركة في بطولة خليجي 25، التي يستهلها الفريق بمواجهة المنتخب البحريني السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويدشن المنتخب الإماراتي تدريباته مساء اليوم على أحد ملاعب المدينة الرياضية، تحت إشراف مدرب الفريق الأرجنتيني رودلفوا أروابارينا. ووفقاً للتصريحات الصادرة أخيراً عن رودلفوا، فإن المنتخب الإماراتي الذي استبعد مهاجمه التاريخي علي مبخوت مؤخراً، يشارك في «خليجي 25» من أجل المنافسة على اللقب.

الشاهين: نأمل دعم ومساندة المنتخب

أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين عن أمله أن يشهد العام الجديد بداية العودة الحقيقية للكرة الكويتية، وأن تكلل مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج (خليجي 25) بتحقيق الطموحات والآمال.

وأضاف الشاهين: «استقبلنا العام الجديد، بالتزامن مع مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس خليجي 25، التي سيشارك فيها الأزرق بثوبه الجديد، ونأمل مؤازرة ودعم المنتخب في البطولة، حتى تكلل المشاركة بتحقيق الطموحات والآمال، والأهداف المنشودة من المشاركة فيها».

وتابع: «بين عامي 2022 و2023، أطلقنا رؤية الاتحاد الكويتي لكرة القدم 2030، بشأن النهوض برياضة كرة القدم، وتم الإعلان عن استراتيجية الاتحاد وحددنا أهدافها، ولقد واجه مجلس الإدارة صعوبات وتحديات، وما زلنا نمضي قدماً نحو تنفيذ أحلامنا وطموحاتنا لتفعيل وتطبيق هذه الرؤية، واستطعنا أن نتخطى العديد من المعوقات المتراكمة والعراقيل المستجدة، وبدأت مسيرة التغيير لتعلن عن بداية أولى مراحل التطور».

واختتم: «مازلنا في البدايات، ومازال أمامنا الكثير في مسيرة تطوير الكرة، ونستطيع تحقيق الأفضل في سبيل النهوض بالكرة وإسعاد الجماهير، ورفع شأن دولتنا الحبيبة الكويت في المحافل الدولية».

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى