أخبار العالم

الأسرى الفلسطينيون يخططون لإضراب جديد

ذكرت مصادر إسرائيلية أن الأسرى الفلسطينيي يخططون لإضراب منظّم عن الطعام بعد استنفاد كل أدوات الضغط، وإدراك عدم إمكانية تحقيق نتائج إيجابية في قضايا الاعتقال الإداري.

وأعلنت لجنة الأسرى الفلسطينيين، الجمعة، أن الأسرى الأمنيين (منفذو العمليات المسلحة في السجون الإسرائيلية) سيبدؤون قريباً إضراباً عن الطعام بعد وفاة الأسير خضر عدنان، بحسب ما نقل موقع “i24NEWS” الإخباري.

وحددت اللجنة أن الإضراب عن الطعام سيبدأ “بانتهاء فترة الحداد على الشهيد ورد غزة على وفاته”. وبحسب اللجنة فإن “الإضراب عن الطعام .. سلاح فعال يخدم جهودنا”.

وقالت اللجنة في إعلانها “بعد مشاورات متواصلة، واستناداً إلى مبادئ الحرية والعدالة، وهي أهم من العيش في ظل احتلال الاحتلال، قررنا بدء إضراب مفتوح عن الطعام في الأيام المقبلة”.

وبعد وفاة خضر عدنان، أطلقت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين حوالي 100 صاروخ على الأراضي الإسرائيلية. وقال الجيش الإسرائيلي إن 11 صاروخاً سقطت في البحر، و 14 صاروخاً داخل غزة، واعترض نظام القبة الحديدية المضادة للصواريخ 24 صاروخاً، وسقط 55 صاروخاً في الأراضي الإسرائيلية، ورداً على ذلك، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي موجتين من الهجمات ضد 16 هدفاً لحركة حماس والجهاد الإسلامي في غزة.

وكان العضو البارز في حركة الجهاد الفلسطينية في غزة خضر عدنان، توفي الأسبوع الماضي بعد إضراب عن الطعام استمر 87 يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى