أخبار الكويت

«الأشغال»: غزارة الأمطار بلغت 40 – 50 ملم خلال فترة قصيرة وهذا يفوق القدرة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الأمطار

صرح الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية بالتكليف والمتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح، «بأن البلاد قد تعرضت لهطول أمطار الخير منذ الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الإثنين، واتسمت هذه الأمطار بغزارتها خلال فترة قصيرة حيث بلغت 40-50 ملم وهذا يفوق القدرة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الأمطار».

وأوضح الصالح في تصريح صحافي اليوم، إن أمطارا أمس واليوم كانت أمطار غزيرة في وقت قصير تفوق القدرة الاستيعابية للشبكة، ولكن -بحمد الله- استطاعت فرق الطوارئ التابعة لقطاع هندسة الصيانة بالوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري من السيطرة على الوضع فلم يتم إغلاق لأي من الطرق الداخلية أو الرئيسية فيما عدا بعض الحارات على يمين الطريق التي تتعامل معها حاليا فرق الطوارئ من خلال سحب كميات المياه لعدم إعاقة حركة السير على هذه الطرق، مؤكدا أنه لم يتم إغلاق لأي طرق.

وأكد الصالح على المتابعة الحثيثة للحالة المطرية من قبل وزيرة الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز ووكيل الوزارة المهندسة مي المسعد وجميع القياديين في القطاعات المعنية بالوزارة لمنع حدوث أي أضرار قد تنجم عن الحالة المطرية بسبب تجمعات المياه وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية الأخرى، منوها إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة من قبل المواطنين والمقيمين خلال هذه الحالة المطرية الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى