أخبار الكويت

90% نسبة الإنجاز في مشروع مجمع دور رعاية الأحداث الجديد

تشرف وزارة الأشغال العامة على تنفيذ مشروع مجمع دور رعاية الأحداث الجديد الذي يقع في محافظة الجهراء في منطقة الصليبية ، والتابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأوضح مهندس المشروع عبد الله الضويحي، أن وزارة الأشغال تنفذ مشروع مجمع دور الرعاية على مساحة 35 ألف متر مربع فيما تتكون مساحة البناء الإجمالية من 56 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية للمشروع 16 مليون و718 الف متر مربع.

المبنى

قال المهندس الضويحي أن المشروع يتكون من سرداب بمساحة 25 الف متر مربع وهو مجهز لـ 401 موقف، كذلك عدد 8 مباني خدمية ومساحات خضراء وملاعب رياضية وغرف حراسة وسور أمني، أما عن غرف النزلاء في المبنى فهي تتكون من غرف ماستر ذات مساحات صغيرة.

النظام الأمني

أشار مهندس المشروع، أن المبنى مزود بنظام وتقنية المسح الضوئي حيث يتم مسح السيارات عند دخولها وخروجها من المبنى، أيضا هناك نظام التتبع الذاتي وهو عبارة عن سوار يوضع على معصم كل نزيل لمراقبته كل 24 ساعة.

المبنى صديق للبيئة

لفت المهندس عبد الله الضويحي، أن مشروع مجمع دور رعاية الأحداث الجديد هو مبنى صديق للبيئة، حيث يحتوي على مساحات كبيرة خضراء داخلية وخارجية تعطي للمبنى وجها تجميليلا، مضيفا أن هناك سور يربط بين المباني الخدمية يتكون من مساحات زجاجية.

نسبة الإنجاز

أما عن نسبة انجاز وزارة الأشغال العامة للمشروع، أوضح الضويحي أن وتيرة العمل تسير بشكل ممتاز حيث تعد نسبة الإنجاز 90% تقريبا ، مشيرا إلى العقبات والصعوبات التي واجهت المشروع، ولكن تم التغلب عليها وتجاوزها بجهود المسؤولين والمهندسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى