أخبار الكويت

«الأعلى للتخطيط والتنمية»: التزام كويتي بأهداف التنمية المستدامة

عقدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية صباح اليوم الخميس اجتماعا تشاورياً وتحضيرياً لمشاركة دولة الكويت في قمة أهداف التنمية المستدامة.

وقال الأمين العام للمجلس د.خالد مهدي في بيان صحافي إن الكويت تجدد التزامها الثابت بأجندة أهداف التنمية المستدامة 2030 وتواصل التزامها بتعزيز هذه الأجندة كهدف اجتماعي وقضية عامة إذ تنظر الكويت إلى هذه الأهداف على أنها أولوية لصناعة السياسات العامة.

وذكر مهدي أن الكويت ستشارك في القمة التي ستناقش التطورات العالمية والتحديات الاستراتيجية المستقبلية المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة الـ17 وقياس الاستراتيجيات العالمية وتحفيز التعاون الدولي وتسريع الإجراءات لمواجهة القضايا العالمية الملحة.

وأوضح أن الاجتماع شهد مشاركة ممثلين من وزارة الخارجية ورؤساء منظمات الأمم المتحدة في البلاد والفريق الفني التابع للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية مبينا أن رؤساء منظمات الأمم المتحدة غير المقيمة شاركوا «عن بعد».

وأفاد بأن الكويت قدمت في شهر يوليو الماضي التقرير الطوعي الثاني الذي يركز على الخطة الوطنية وتناغمها مع أهداف التنمية المستدامة والدور الريادي الذي قامت به في التعامل مع جائحة كورونا والتعاون الدولي مع المنظمات العالمية وبالأخص منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن الكويت اعتمدت في التقرير المشار إليه النهج الوطني الشامل بهدف تمكين كافة الفاعلين الوطنيين وأصحاب الشأن على مستوى القطاعين العام والخاص وكذلك المستوى الأكاديمي والمجتمع المدني من المشاركة في عملية المراجعة والإعلان عن إنجازاتهم وبرامجهم الجارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى