رياضة

«الألعاب الشتوية» الكويتي: بناء قاعدة قوية من اللاعبين للتنافس في البطولات الخارجية

(كونا) – قال رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي يوم الخميس إن النادي حريص على إعداد لاعبيه ولاعباته في مراحل النشء والأشبال في مختلف الألعاب الخمس التي يشرف عليها بهدف بناء قاعدة «قوية» من اللاعبين الواعدين القادرين على التنافس في البطولات الخارجية مستقبلا.

وأضاف العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونابمناسبة إقامة منتخب الكويت لهوكي الجليد (تحت 15 سنةمعسكرا تدريبيا في مدينة العين الإماراتية أن النادي مهتم بتجهيز الفريق ليكون عماد المنتخب الكويتي الذي سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية بعد المقبلة والمقرر إقامتها عام 2029 في مدينة نيوم السعودية.

وذكر أن النادي حرص على ضم عدد من اللاعبين صغار السن في المعسكر الذي يستمر 10 أيام لإكسابهم الخبرة عبر اللعب والاحتكاك مع لاعبين أكبر منهم سنا مضيفا أن هؤلاء اللاعبين لديهم «تجربة جيدة» في اللعبة بعد أن شارك معظمهم في البطولة الدولية للألعاب الشتوية للأطفال التي اقيمت في جزيرة سخالين الروسية قبل عامين.

وأشار إلى استقدام النادي مدربا مختصا من الجنسية التشيكية لتدريب اللاعبين على ثلاث فترات يوميا داخل وخارج الصالة الثلجية في المعسكر قبل خوض مباراتين وديتين مع فرق إماراتية مشيدا في الوقت نفسه بحماس اللاعبين والتزامهم بالتدريبات ورغبتهم بتطوير مستوياتهم الفنية.

وحول استعدادت النادي لدورة الألعاب الآسيوية الشتوية المقبلة قال العجمي إن النادي يعمل على تجهيز لاعبيه للدورة المقرر إقامتها في مدينة هاربين بالصين في شهر فبراير المقبل حيث سيشارك منتخب الألعاب الشتوية الوطني بخمسة ألعاب هي (الهوكي على الجليدو(الفيغرو (التزلج على الجليدو (التزلج السريع).

وفي هذا الصدد أثنى على دور اللجنة الأولمبية الكويتية بقيادة الشيخ فهد ناصر الصباح والهيئة العامة للرياضة برئاسة مديرها العام بالتكليف بشار عبد الله على دعمهما النادي وإنجاح خططه بتطوير ألعابه الرياضية وتحقيق أفضل النتائج في المحافل الرياضية الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى