أخبار الكويت

«الأمانة العامة للأوقاف» تفتتح مجمعاً تعليمياً في إندونيسيا

افتتحت الأمانة العامة للأوقاف مجمعاً تعليمياً في جمهورية إندونيسيا، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الفتيان التعليمية الجهة الممثلة لجمعية الرحمة العالمية، وذلك بحضور مراقب إدارة الصناديق الوقفية لديها إسلام العميري، ومحافظ مدينة قوا عبدالرحمن رجمان وممثل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الإندونيسية بيني سوسانتو.

وقالت العميري في تصريح صحفي إن زيارتها لإندونيسيا تأتي في إطار قيامها بتمثيل الأمانة العامة للأوقاف في افتتاح عدة مشروعات وقفية في مجال التعليم وعلى رأسها تدشين المرحلة الأولى من مجمع الأمانة العامة للأوقاف في جزيرة سولاويسي.

وأوضحت أن المجمع يتكون من مدرسة متوسطة وسكن للطلاب والأيتام، بالإضافة إلى صالة طعام وصالة متعددة الأغراض بمساحة 5000 متر مربع، بقيمة 304 آلاف دينار كويتي.

في السياق ذاته، قامت مراقب إدارة الصناديق الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع مجمع الأمانة التعليمي، والذي يتكون من مدرسة ثانوية وسكن للطلاب والأيتام بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف بتبرع قيمته 300 ألف دينار كويتي.

وقد تخلل حفل افتتاح المجمع كلمة للعميري تطرقت فيها إلى دور الأمانة العامة للأوقاف في دعم العمل الخيري والإنساني خارج الكويت، وتحديداً لدى إندونيسيا التي شهدت افتتاح العديد من المدارس والمعاهد خلال السنوات الماضية بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، وبالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية.

من جانبه، توجه مدير مجمع الأمانة العامة للأوقاف في إندونيسيا فوزي سوترمان بالشكر لممثلة الأمانة إسلام العميري على حضورها حفل الافتتاح، مثمناً دور الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت في دعم العمل التعليمي بإندونيسيا من خلال المشاريع الوقفية المستدامة، ومشيداً في الوقت ذاته بالتنفيذ المميز للكثير من تلك المشروعات من قبل الجهة الممثلة لجمعية الرحمة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى