رياضة

الأمريكية أليكس مورغان تعلن اعتزالها كرة القدم نهائياً

أعلنت نجمة كرة القدم الأمريكية للسيدات أليكس مورغان، الفائزة بلقب كأس العالم مرتين، عن حملها في طفلها الثاني واعتزالها اللعب نهائياً.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن اللاعبة البالغة من العمر 35 عاماً لعبت آخر مباراة لها يوم الأحد الماضي مع فريقها سان دييجو وايف في مواجهة نورث كارولينا في بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم لسيدات.

وأنهت مورغان، التي تعد من بين أفضل اللاعبات الأمريكيات في التاريخ، مسيرتها الكروية مسجلة 123 هدفاً.

ونشرت مورغان عبر منصة تبادل الصور «إنستغرام» وداعاً حاراً قالت فيه: «لدي الكثير من التوضيح بشأن قراري وأنا سعيدة للغاية بقدرتي على أن أخبركم بذلك أخيراً».

وأضافت: «لقد مر وقت طويل للغاية ولم يكن القرار سهلاً، لكن في بداية عام 2024 شعرت أن قلبي وروحي يؤكدان أن ذلك هو الموسم الأخير لي كلاعبة كرة قدم».

وتواجدت مورغان في فريق سيدات أمريكا أبطال كأس العالم 2015 و2019 والميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012، فضلاً عن دورها الكبير في قضية المساواة في الأجور.

وتم استبعادها من قائمة المدربة إيما هايز في منافسات كرة القدم للسيدات بأولمبياد باريس، حيث نجح الفريق في التتويج بالميدالية الذهبية.

وأنجبت مورغان طفلتها الأولى شارلي في السابع من مايو عام 2020، وكان هدفها في شباك البرازيل في 22 فبراير عام 2023 كافياً لتتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم جوي فوسيت في عدد أهدافها للمنتخب الأمريكي كأم برصيد 14 هدفاً.

وأوضحت مورغان: «هذا ليس فقط مقطع فيديو للاعتزال، كما توقعت، بل أن تشارلي ستصبح أختا كبرى». وتابعت: «أنا حامل، ورغم أن ما حدث لم يكن متوقعاً فإننا سعداء للغاية».

زر الذهاب إلى الأعلى