أخبار العالم

الأمم المتحدة تكشف دفن 87 جثة بمقبرة جماعية في دارفور

دفنت جثث 87 شخصاً على الأقل من إثنية المساليت وإثنيات أخرى يعتقد أنهم قتلوا الشهر الماضي، على أيدي قوات الدعم السريع وحلفائها في غرب دارفور، في مقبرة جماعية خارج عاصمة الولاية الجنينة، وفق الأمم المتحدة.

وبحسب معلومات موثوقة حصلت عليها مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قتل هؤلاء بين 13 و21 يونيو (حزيران)في حيّي المدارس والجمارك في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

وجاء في البيان أن السكان المحليين اضطروا إلى التخلص من الجثث، التي كان بعضها لنساء وأطفال، في منطقة مفتوحة بالقرب من مدينة الجنينة في غرب البلاد، بين يومي 20 و21 يونيو (حزيران).

وذكر المكتب في البيان أن بعض الأشخاص لقوا حتفهم متأثرين بجروح لم تعالج، خلال موجة عنف شنتها قوات الدعم السريع وجماعات متحالفة معها، في الأيام التي أعقبت مقتل والي غرب دارفور خميس أبكر.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك في البيان نفسه: “أدين بأشد العبارات قتل المدنيين والعاجزين عن القتال، كما أشعر بالفزع من الطريقة القاسية والمهينة التي عومل بها القتلى وعائلاتهم ومجتمعاتهم”، ودعا إلى إجراء تحقيق سريع وشامل.

ولم يتضح بعد عدد القتلى من المساليت، وزادت إراقة الدماء الناجمة عن دوافع عرقية في الأسابيع الماضية بالتزامن مع الحرب الدائرة منذ أبريل (نيسان) بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

زر الذهاب إلى الأعلى