أخبار العالم

الأمم المتحدة: نبحث مع تركيا زيادة عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى سوريا

تبحث الأمم المتحدة مع تركيا إمكانية زيادة عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات للمدنيين في شمال غرب سوريا من 50 إلى 100 شاحنة يوميا لتلبية احتياجات المواطنين النازحين ومن تقطعت بهم السبل على خطوط المواجهة السابقة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي من نيويورك: ” نواصل البحث عن طرق للوصول إلى المدنيين المحتاجين للمساعدة، بما فيها في المناطق المتضررة من النزاع، كما أن الأمم المتحدة تنظم بعثات تقييم من داخل سوريا لتحديد احتياجات المدنيين.”

التطورات الميدانية في سوريا

نواصل البحث عن طرق للوصول إلى المدنيين المحتاجين للمساعدة — ستيفان دوجاريك

مقالات ذات صلة

وشدد دوجاريك مجددا على قلق الأمم المتحدة المتواصل على مصير ثلاثة ملايين مدني في إدلب والمناطق المحيطة بها في سوريا. وقال: “تفيد التقارير بأن القصف المدفعي والضربات الجوية تواصل التأثير على حياة المدنيين، كما تشير التقارير إلى استمرار المعارك في العديد من المناطق في شمال غرب سوريا.”

وبحسب التقارير فإن الغارات الجوية استهدفت على الأقل 24 من التجمعات السكنية، كما استهدف القصف المدفعي 20 من التجمعات السكنية في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقال دوجاريك: “أفادت التقارير بمقتل مدنييْن اثنين، وإصابة ستة آخرين بجراح في القتال خلال ساعات الليل.”

وفيما يتعلق بحركة نزوح المواطنين، قال دوجاريك إن أحدث التقديرات تشير إلى نزوح 948 ألف شخص في شمال غرب سوريا منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر. “وهو ارتفاع بـ 73 ألف شخص عن الأسبوع الماضي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى