أخبار العالم

الأمن الأردني: الإرهابي المقتول هو من قتل الضابط الدلابيح

قال الأمن العام الأردني، الإثنين، إن التحقيقات أثبتت أن الإرهابي المقتول في مداهمة معان، جنوب البلاد، هو ذاته مطلق النار وقاتل نائب مدير شرطة معان، الخميس الماضي.

وأوضحت مديرية الأمن العام في بيان وصل “24” أن أنّ كافة التحقيقات والأدلة الجرمية، ونتائج العينات الملتقطة من مسرح الجريمة أكّدت أن الإرهابي المقتول في المداهمة صباح اليوم هو ذاته مطلق النار وقاتل العميد عبد الرزاق الدلابيح، نائب مدير شرطة معان.

وأضافت أن التحقيقات مع المتهمين بيّنت “وجود اتفاق جنائي إرهابي قاموا بتدبيره بأن يقوم كل منهم بالدور المطلوب منه، إذ قامت في مساء يوم الخميس الماضي مجموعة منهم بإشعال الإطارات في الشارع العام وإغلاقه، فيما أُسند للإرهابي المقتول وشقيقه الأكبر مهمة إطلاق النار باتجاه رجال الأمن العام، فور وصولهم للتعامل مع أعمال الشغب، وهو ما تم تنفيذه على أرض الواقع، وتطابق مع كافة المعطيات والأوصاف والمواقع في مسرح الجريمة”.

وأكدت أن العينات أثبتت أيضاً تطابق السلاح الذي استخدمه الإرهابي الإثنين خلال المداهمة الإثنين، مع تلك التي أخذت بعد مقتل العميد الدلابيح.
ولفت البيان إلى أن القاتل حاول استغلال ظروف معقدة رافقت المداهمة تمثلت بوجوده في منطقة سكنية وتنقله بين منازل بداخلها أطفال ونساء، إلا أن القوة الأمنية كانت على قدر عال من الكفاءة وتمكنت من تحييد القاتل رغم إطلاقه النار باتجاهها بكثافة واستعداده بكميات كبيرة من الذخيرة.

وأعلن الأردن في وقت سابق الإثنين، مقتل 3 أفراد وإصابة 5 من الأمن العام في اشتباك مع خلية إرهابية تكفيرية، بعد مداهمتها على خلفية صلتها بمقتل الدلابيح خلال أعمال شغب في معان الخميس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى