أخبار العالم

الأمن الفلسطيني يوضح حقيقة مهلة خروج مسلحين من مدارس عين الحلوة

نفى الأمن الوطني الفلسطيني، في منطقة صيدا اللبنانية، إعطاء مهلة لخروج المسلحين من مدارس في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، في جنوب لبنان.

وقالت قوات الأمن الوطني الفلسطيني، في بيان صحافي أوردته “الوكالة الوطنية” للإعلام، اليوم الخميس، إنها تنفي “الخبر الذي انتشر باسمها على وسائل التواصل الاجتماعي، وما يحمله من مضمون يعطي مهلة من السادسة صباحا لخروج المسلحين من المدارس في عين الحلوة، وسيتم التعامل مع أي مسلح بعد هذه المهلة”.

وأوضحت أن “أي بيان أو خبر يصدر عن حركة فتح والأمن الوطني في منطقة صيدا، يكون عبر الإعلام الرسمي الخاص بهما”.

في الشهر الماضي، طالبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في لبنان، بإخلاء كافة منشآتها في مخيم عين الحلوة، مشيرة إلى أن المسلحين استولوا على 8 مدارس في المخيم.

وقالت مديرة شؤون أونروا في لبنان دوروثي كلاوس، إن “أونروا تلقت تقارير تفيد بأن مجمعاً مدرسياً آخر قد تم الاستيلاء عليه من قبل جهات مسلحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للمدارس التي استولت عليها جهات مسلحة في المخيم 8 مدارس”.

وشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب صيدا جنوب لبنان ، في نهاية يوليو (تموز) الماضي، اشتباكات بين عناصر من “حركة فتح ” وعناصر من مجموعات متطرفة، استمرت عدة أيام، وأسفرت عن مقتل 11 شخصاً وسقوط أكثر من 60 جريحاً، وتسببت بأضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية داخل المخيم وفي محيطه.

زر الذهاب إلى الأعلى