منوعات

الأمير هاري: موت أمي ترك فجوة كبيرة بداخلي

تحدث الأمير البريطاني هاري عن الألم الذي شعر به بعد وفاة والدته في مقدمة كتاب مخصص لأطفال العاملين الصحيين الذين لقوا حتفهم بسبب وباء «كورونا»، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

وقال الأمير هاري، البالغ من العمر 36 عاماً، الذي يعيش حالياً في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل، إن وفاة الأميرة ديانا في عام 1997، عندما كان يبلغ من العمر 12 عاماً، ترك «فجوة كبيرة» بداخله، لكنها في النهاية امتلأت بـ«الحب والدعم».

ويروي كتاب «هوسبيتال باي ذا هيل»، قصة شاب تُوفّيت والدته عندما كانت تعمل في الخطوط الأمامية في أحد المستشفيات خلال أزمة «كوفيد – 19».

وكتب الأمير: «إذا كنتَ تقرأ هذا الكتاب، فذلك لأنك فقدت والدك أو والدتك أو أحد أفراد أسرتك، وبينما أتمنى لو كنتُ قادراً على معانقتك الآن، آمل أن تتمكن هذه القصة من إعطائك الراحة في معرفة أنك لست وحيداً».

وأضاف: «عندما كنت طفلاً صغيراً فقدت أمي. في ذلك الوقت لم أرغب في تصديق الأمر أو تقبله، وتركت الحادثة فجوة كبيرة بداخلي. أعرف ما تشعر به، وأريد أن أؤكد لك أنه بمرور الوقت سوف تمتلئ هذه الفجوة بالكثير من الحب والدعم».

وأشار هاري في الكتاب إلى أنه على الرغم من أن أحد أفراد أسرتك قد يكون رحل إلى الأبد، إلا أنه «سيكون دائماً معك ويمكنك التمسك به».

وقال: «قد تشعر بالوحدة وبالحزن، قد تشعر بالغضب والضيق. سوف يمر هذا الشعور. وسأقدم لك وعداً – ستشعر بتحسن وقوة بمجرد أن تكون مستعداً للتحدث عما تشعر به».

والكتاب الذي ألفه كريس كونوتون وصممه فاي تروت، يعد تقدمة للأطفال الذين فقدوا أحد أفراد عائلتهم خلال الوباء.
وتحدث الأمير هاري سابقاً عن كيفية طلب المساعدة بعدما تجاهل شعوره بالحزن الشديد.

وكان الأمير البريطاني قد صرح عام 2017: «يمكنني أن أقول أن فقدان أمي في سن الثانية عشرة، وبالتالي تجاهل كل مشاعري على مدار العشرين عاماً الماضية، كان له تأثير خطير للغاية ليس فقط على حياتي الشخصية، ولكن أيضاً على عملي».

وأضاف قبل أن يثني على شقيقه الأمير ويليام لـ«الدعم الكبير» ومساهمته في حصوله على مساعدة احترافية: «ربما كنت على وشك الانهيار الكامل في مناسبات عديدة».

وسيصادف يوم الثلاثاء المقبل ذكرى مرور عام على أول إغلاق يرتبط بمحاربة «كورونا» فرضته المملكة المتحدة، مع أكثر من 146 ألف وفاة و4.2 مليون إصابة بالفيروس منذ بداية الوباء.

يأتي ذلك في الوقت الذي يخطط فيه الأميرين هاري وويليام للكشف عن تمثال لوالدتهما في لندن هذا الصيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى