رياضة

الأندية الفرنسية تُكلف القطري ناصر الخليفي للتفاوض بشأن حقوق البث التليفزيوني

كشف مسئولون في أندية فرنسية عن تكليف القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ومجموعة «بي إن» الإعلامية، بالتفاوض مع «كانال بلاس» المالكة لحقوق البث التلفزيوني، بشأن الإيرادات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

واتخذت شبكتا «كانال بلوس» و«بي إن» اللتان تتشاركان حقوق بث مباريات الدوري الفرنسي للدرجتين الأولى والثانية، قرارا بالتوقف عن تسديد الدفعات المستحقة لرابطة الدوري، في ظل توقف المباريات بسبب وباء «كوفيد-19». وبحسب التقارير، كان من المقرر أن تدفع «كانال بلاس» 110 ملايين يورو في أبريل، مقابل 42 مليونا من «بي إن».

وأفاد عدد من مسؤولي الأندية بتكليف الخليفي بإدارة التفاوض مع «كانال بلاس» رغم موقعه على رأس المجموعة الإعلامية القطرية، مؤكدين «ثقتهم» بدور سيقوم به بمعاونة ثلاثة مسؤولين آخرين هم أوليفييه سادران «تولوز» وجاك هنري ايرود «مارسيليا» وجان بيار ريفيير «نيس».

وقال رئيس نقابة الأندية ورئيس نادي سانت إتيان برنار كايازو في تصريحات للصحافة الفرنسية :«لست واثقًا أن العديد من الأشخاص (غير الخليفي) كانوا ليقبلوا القيام بهذه المهمة في الظرف الحالي، هذا الأمر يظهر شجاعة وإرادة حقيقية بالدفاع عن مصلحة كرة القدم من قبله».

وأضاف كايازو الذي يشغل أيضا عضوية مكتب رابطة الدوري الفرنسي: «لو كان لدينا أدنى شك بالتزامه (الخليفي)، لما كنا قد اخترناه».

وأثار توقف المباريات في فرنسا وغيرها من دول العالم، خشية العديد من الأندية من تراجع إيراداتها بشكل كبير في ظل انعدام مداخيل المباريات وتوقف عائدات حقوق البث التلفزيوني.

واضطرت العديد من الأندية في مختلف البلدان الأوروبية، إلى اتخاذ إجراءات لتقليص النفقات في الفترة الراهنة، لاسيما خفض رواتب اللاعبين والموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى