رياضة

الأولمبياد الخاص الكويتي قدَّم رؤيته المستقبلية

شارك الأولمبياد الخاص الكويتي في ورشة العمل الإقليمية للمجتمعات الصحية التي استضافتها القاهرة، بمشاركة 10 دول عربية.

مثَّل الكويت في الورشة المدير الوطني للأولمبياد الخاص رحاب بورسلي، ومسؤول الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص مصطفى حسونة.

وتناولت الورشة مناقشة وتقييم أعمال البرنامج الصحي لعام 2023، والخطة المستقبلية للبرنامج.

وقالت بورسلي إن الأولمبياد الخاص الكويتي استعرض في تقرير مفصَّل إنجازاته في ترجمة البرنامج الصحي للاعبي الأولمبياد الخاص، كما قدَّم رؤيته وخططه المستقبلية لاستكمال مسيرة تطوير البرامج الصحية، من أجل رفع جودة حياة اللاعبين، وتوعية الأهالي بمختلف المجالات التي تهم صحتهم وسلامتهم، كذلك التوسع في مجال التدريب لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، والشراكة مع المؤسسات الصحية المحلية، لتقديم رعاية شاملة وعالية الجودة لذوي الإعاقة الذهنية، وتعزيز فرص المشاركة في الرياضات الاجتماعية وبرامج وأنشطة اللياقة البدنية والصحية، للوصول إلى جميع ذوي الإعاقة الذهنية، ومعرفة وحل المشاكل الصحية الذين يعانونها.

ملتقى العائلات الصحي

من جانب آخر، أوضحت بورسلي أن الأولمبياد الخاص الكويتي سوف يستهل أنشطة البرنامج الصحي لموسم 2023-2024 بإقامة ملتقى العائلات الصحي يوم الاثنين 30 الجاري بمكتبة نصف عيسى العصفور في منطقة القادسية، بمشاركة د. مساعد السعيد استشاري الطب الطبيعي وتخطيط العضلات، ود. عالية إبراهيم رئيس وحدة الجهاز التنفسي بمستشفى جابر الأحمد، وتقدِّم الملتقى د. غادة إبراهيم.

ويتناول الملتقى الآلام الناتجة عن الحركات المتكررة والخاطئة، والرياضة، وصحة الجهاز التنفسي لذوي الإعاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى