رياضة

«الأولمبياد الخاص» الكويتي يُشارك في المؤتمر الإقليمي لمجلس اللاعبين القادة

شاركت دولة الكويت ممثلة في الأولمبياد الخاص الكويتي، في فعاليات المؤتمر الإقليمي لمجلس اللاعبين القادة الجديد للأولمبياد الخاص، والذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة 10 دول عربية.

ومثّل دولة الكويت في المؤتمر اللاعب القائد عبدالله المطيري، وبرفقة المدرب أيمن يعقوب.

واشتملت أعمال المؤتمر على عقد مجموعة من الورش والمحاضرات عن القيادة، والتحدث العالمي، والتدريب على مكافحة التنمر، والحماية الشخصية، بالإضافة إلى اليوم الصحي الذي تضمن محاضرات عن التغذية واللياقة البدنية والصحة النفسية.

كما شارك أعضاء المجلس في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بالجامعة الأميركية والذي شهد مهرجاناً للرياضات الموحدة إضافة إلى إجراء انتخابات اختيار رئيس المجلس الجديد ونوابه.

ويضم المجلس الإقليمي الجديد لمداخلات اللاعبين القادة 10 لاعبين 5 ذكور و5 إناث، يُمثل كل برنامج لاعب قائد، يبلغ من العمر 21 عاما وما فوق والمرافق البالغ من عمر 25 عاماً وما فوق.

وقد تم اختيار أعضاء المجلس الجديد بعد إجراء اجتماعات مكثفة من قبل الرئاسة الإقليمية عبر تقنية الزووم مع اللاعبين للتعرف على إمكانياتهم ومدى قدرتهم على ترجمه أهداف المجلس الذي يعنى بمناقشة مواضيع مهمة للأولمبياد الخاص مثل القيادة الموحدة، والتمثيل المناسب بين الجنسين والقواعد الرياضية، حيث تتم صياغة توصيات المجلس وعرضها على المجلس العالمي للاعبين القادة وفريق العمل المحلية، والإقليمية والعالمية للمتابعة.

من جانبها، أكدت نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الكويتي هدى الخالدي أهمية هذا البرنامج في الارتقاء بقدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز ثقتهم في قدراتهم على الذات والقيادة وتداول وطرح قضاياهم المختلفة والمساهمة في حلها، مشيرة إلى أن الأولمبياد الخاص الكويتي بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الإقليمي أولى اهتماماً كبيراً بهذا البرنامج والذي كان من ثماره التجربة الناجحة للاعبة مريم ذياب التي تم اختيارها من خلال مجلس اللاعبين القادة متحدثاً رسمياً للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونجحت باقتدار في تقديم صورة مشرفة على مدار 5 سنوات للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في جميع المحافل الإقليمية والعالمية.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى