رياضة

الإتحاد الإنجليزي يطالب بإيقاف لاعب وست هام لوكاس باكيتا مدى الحياة

يواجه الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب نادي وست هام يونايتد الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، خطر الإيقاف مدى الحياة، بعد أن اتهمه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باتهامات جديدة، حسبما كشفت الصحف البريطانية الأربعاء.

وكان نجم خط الوسط البرازيلي قد توجه له اتهامات تتعلق بخرق قواعد المراهنات من قبل الاتحاد الإنجليزي، بعد أن تعمد اللاعب أن يتلقى 4 بطاقات صفراء في منافسات البريميرليغ بموسم 2022-23، بغرض الاستفادة أو مساعدة معارف وأقارب له أن يستفيدوا من ذلك.

ووفقًا لما كشفته عدة صحف بريطانية أبرزها صحيفة “ديلي ميل” و”ذا صن”، فإن نجم الشواكيش تلقى تهمتين جديدتين بسبب عدم التعاون في التحقيقات وعرقلة التحقيقات بعد إفساد الأدلة، حيث يدفع الاتحاد لمعاقبته بالإيقاف مدى الحياة.

وكشفت التقارير أن السبب وراء التهم الجديدة هو الهاتف المحمول القديم للاعب، حيث كان من بين أدوات التحقيق منذ بداية القضية، بعد أن سلمه إلى الاتحاد قبل عام من أجل تسجيل المكالمات والرسائل وتحليل البيانات.

واحتفظ الاتحاد الإنجليزي بهاتف نجم السيليساو البالغ من العمر 27 عامًا لمدة شهرين على الأقل، ما دفع اللاعب لاستخدام هاتف آخر حتى استعادة هاتفه مرة أخرى.

وعاد الاتحاد من جديد في وقت لاحق ليطلب التحفظ على الهاتف مجددًا من أجل النظر في تفاصيل أخرى، قبل أن يتفاجأ بأن باكيتا قد ألقى الهاتف ولم يعد يستخدمه، وهو ما اعتبر خرقًا لقاعدة F-3 المتعلقة بالتعاون في التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى