أخبار العالم

الإحتلال يبث اعترافات عناصر اعتقلتهم بعد هجوم حماس

بثت أجهزة الامن الإسرائيلية، الإثنين، اعترافات مصورة لعناصر من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، ممن شاركوا في الهجوم الواسع الذي شنته الحركة ضد مواقع عسكرية وبلدات محاذية لغزة في السابع من الشهر الجاري.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن “جهاز الأمن الإسرائيلي الشاباك، وقوات الشرطة استجوبت بشكل مشترك ستة معتقلين من غزة شاركوا في عملية السابع من أكتوبر (تشرين الأول)”.
وأشارت إلى أن الشاباك سمح بنشر أجزاء من ستة استجوابات منفصلة، في حين ظهرت آثار ضرب وتعذيب على عدد من الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو.

وقال أحد عناصر حماس في مقطع الفيديو إن “الحركة وعدت من يختطف رهينة إلى غزة بالحصول على 10 آلاف دولار وشقة”.
وقالوا إن الخطة كانت تتمثل في الاستيلاء على البلدات التي هاجموها والاحتفاظ بمواقع هناك بمجرد انتهائهم من قتل واختطاف السكان.
وخطف مقاتلو حماس ما يقدر بنحو 222 شخصاً تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر و85 عاماً في هجومهم في السابع مع أكتوبر (تشرين الأول) الذي قتلوا خلاله أيضاً 1400 شخص، ويحمل كثيرون من الرهائن جنسيات أخرى غير الإسرائيلية ومنهم من يحمل جوازات سفر أمريكية وأوروبية.

ويُعتقد أن حماس تخفي الرهائن في قطاع غزة، ربما في متاهة الأنفاق التي حفرتها الجماعة المسلحة تحت الأرض، حتى بعد مقتل أكثر من خمسة آلاف فلسطيني في قصف إسرائيلي للمنطقة قبل غزو محتمل.

زر الذهاب إلى الأعلى