أخبار الكويت

الإدارة العامة للأرصاد: الطقس غائم جزئياً وفرصة لأمطار رعدية متفرقة

توقعت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن يكون طقس نهار اليوم الخميس غائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع فرصة لأمطار رعدية متفرقة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي يتقدم من جهة الغرب يؤدي إلى تكاثر السحب مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً اليوم وتتقدم جبهة هوائية بعد غد مع بدء درجات الحرارة في الإنخفاض في نهاية يوم السبت.

وأضاف القراوي أن طقس نهار اليوم غائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة لاحقاً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليلاً غائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و15 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 اقدام.

وأشار إلى أن طقس نهار يوم الجمعة دافئ والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على المناطق الساحلية تتراوح بين 20 و45 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس المتوقع ليلاً بارد والرياح جنوبية شرقية تتحول لاحقاً إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 15 و38 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة لاحقاً ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

وتوقع أن يكون طقس نهار يوم السبت دافئاً والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و45 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت إلى إن الطقس المتوقع ليلاً بارد والرياح شمالية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 7 و9 درجات مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى