أخبار الكويت

الإدارة العامة للإطفاء: كوارث طبيعية وزلازل في «شامل 6»

عقدت الإدارة العامة للإطفاء، صباح أمس، الاجتماع التنسيقي مع الجهات المشاركة في تمرين «شامل 6»، لمناقشة «السيناريوهات الخاصة بتمرين هذا العام، والتي ستكون حول حوادث الزلازل والكوارث الطبيعية».

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ»الإطفاء» العميد خليل الأمير، إن «نائب المدير العام للإدارة لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص افتتح الاجتماع، وقال إن هذا التمرين يعزز روح العمل الجماعي، ويهدف إلى التنسيق بين الجهات المشاركة بشكل متكامل ومتوائم، ما يجعلها في حالة استعداد دائم للتصدي لأي أحداث قد تواجه دولة الكويت مستقبلا، لإزالة أي مخاطر تنتج من الكوارث الطبيعية».

وذكر العميد الأمير أن «رئيس فريق عمل تمرین شامل 6، مدير إطفاء محافظة الفروانية العقيد معاذ الحمادي، ونائبه العقيد أحمد الهبدان، قدما شرحاً حول مراحل التمرين، وكيفية تعامل كل جهة حسب اختصاصاتها بالتصدي للحوادث على حسب المعاضل التي وضعت في سيناريو التمرين»، ثم قام ممثلون من الجهات الحكومية ومشرفون على التمرين بجولة على المواقع الميدانية.

من جهتها، نفّذت الإدارة العامة للإطفاء، ممثلة في قطاع المكافحة تمريناً عملياً صباح أمس في برج كريستال بمنطقة شرق، بمشاركة مراكز إطفاء شرق والهلالي من إطفاء محافظة العاصمة، وقطاع وقاية العاصمة، وذلك ضمن خطة قطاع المكافحة.

وكان سيناريو التمرين، أنه ورد بلاغ لغرفة عمليات الإطفاء يفيد بنشوب حريق في برج كريستال بمنطقة شرق، وعلى الفور تم توجيه مراكز إطفاء شرق والهلالي إلى الموقع، وعند الوصول تبين أن الحريق في الدور الخمسين، وتوجد حالة إصابة شخص في الدور الثاني والعشرين، وعلى الفور تم إخلاء البرج وإنقاذ المصاب من قبل الفرقة، إذ تبين أن الحريق في تكييف مركزي، وتم تشكيل فرق لمكافحة الحريق، والحد من انتشاره منعاً لتوسعت دائرة الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى