أخبار الكويت

الإدارة العامة ‏للإطفاء نفّذت تمرينين في «البترول» ومخبز خيطان

نفذت الإدارة العامة للإطفاء، ممثلة بقطاع المكافحة، تمرينين عمليين، صباح أمس الأول، في مبنيي مؤسسة البترول، ومطاحن الدقيق والمخابز الكويتية ‎في خيطان.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير، إن «هذه التمارين تأتي ضمن خطة «الإطفاء» للمحافظة على مستوى الكفاءة لدى رجالها والعمل على تطويره، عن طريق إقامة التمارين العملية التي تقام بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية».

وأضاف أن سيناريو التمرين الأول بدأ ببلاغ يفيد بوجود حريق داخل مبنى المؤسسة، فتم توجيه مركز إطفاء المدينة ليتبين أن الحريق اندلع في مطبخ المطعم بالسرداب، وعلى اثر ذلك أخلى رجال «الإطفاء» المبنى، وتمت السيطرة على الحادث وإنقاذ المصابين وتسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية.

وعن سيناريو التمرين الثاني في مخبز خيطان قال العميد الأمير، إن «بلاغا ورد باندلاع حريق محول كهرباء داخل المخبز»، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء الفروانية إلى موقع الحريق، الذي امتد الى خزان ديزل يحتوي على 90 ألف ليتر، فشرع رجال الإطفاء يكافحون الحريق باستخدام مادة الفوم والسيطرة عليه بشكل كامل، ومنع انتشاره إلى المواقع المجاورة.

وعمل الإطفائيون على إنقاذ المصابين، الذين كانوا داخل غرفة الكهرباء وتم تسليمهم إلى فني الطوارئ الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى