رياضةهاشتاقات بلس

الإسباني أرتيتا بعد تعيينه مدرباً جديداً لآرسنال: عدت إلى منزلي.. وأدرك حجم التوقعات

‬أعلن نادي أرسنال الانجليزي أمس تعيين لاعب خط الوسط السابق ميكيل أرتيتا مدربا جديدا للفريق الأول لكرة القدم.

وسيحل أرتيتا الذي خاض 149 مباراة مع أرسنال بين عامي 2011 و2016 قبل الانضمام للجهاز الفني في مانشستر سيتي، بديلا لمواطنه الإسباني أوناي إيمري في قيادة “الجانرز”.

ولم يسبق أن درب أرتيتا (37 عامًا) أي فريق من قبل لكن راؤول سانيي مدير الكرة في آرسنال يشعر أن قائد الفريق السابق هو ”الشخص المثالي“ لتولي المهمة من بين عدد من المرشحين المتميزين.

ومن جانبه , قال أرتيتا في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية :“أتفهم تمامًا مخاوف المشجعين، سأحاول إقناع الجمهور بقدرتي، ولم أكن لأتقدم لهذه المهمة إلا إذا كنت مستعدًا لها، وسأبذل كل قطرة دم ليكون آرسنال أفضل حالًا“.

وأضاف:“أشعر أنني عدت إلى منزلي، وأدرك حجم التوقعات، وأعرف مستوى ومكانة هذا النادي وما يستحقه“.

ويحتل آرسنال المركز العاشر في الدوري الانجليزي متأخرًا بفارق 7 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل) بعد 5 انتصارات في 17 مباراة هذا الموسم.

كما أوضح أرتيتا إن أولوياته تتركز على رفع الروح المعنوية للاعبين قبل التركيز على تحسين النتائج في الدور الثاني من الموسم.

ويقود السويدي فريدي يونجبيرج المدرب المؤقت آرسنال لآخر مرة أمام إيفرتون في مباراة اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الانجليزي الممتاز , لأن ارتيتا لا يزال يستكمل أعضاء فريقه التدريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى