رياضة

الإسباني كارلوس غونزاليس يقترب من قيادة المنتخب الأول و “الأزرق الأولمبي”

بات مدرب منتخب الكويت الأولمبي، الإسباني كارلوس غونزاليس، الأقرب لتسلم مهمة قيادة المنتخب الأول في الفترة المقبلة والتي تتضمن خوض الأخير عدداً من المباريات الودية استعداداً لتصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، وكأس الخليج الـ25 في العراق.

واستقرّ الأمر داخل مجلس الادارة على تكليف المدرب الإسباني بالمهمة في ظل توجه بـ «دمج» المنتخبين في المرحلة المقبلة على أن يكون النصيب الأكبر من لاعبي المنتخب الاول من عناصر «الأولمبي»، فضلاً عن عدم التوصل الى اتفاق مع مدرب جديد لـ «الأزرق» يخلف الثنائي الإسباني اندريس كاراسكو الذي انتقل لتدريب منتخب الناشئين، والوطني ثامر عناد الذي سينتهي عقده قريباً.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف عقد اجتماعاً مع الجهازين الإداري والفني للمنتخب الأولمبي، تم فيه وضع الخطوط العريضة للعمل على تطابق مسار إعداد المنتخبين، خاصة في فترة المباريات الدولية «فيفا داي» المقررة بين 30 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل والتي تتضمن خوض «الأزرق» مواجهة البوسنة الودية في 4 سبتمبر، فيما سيستضيف «الأولمبي» نظيره الفلسطيني يومي 28 و31 أغسطس.

وتم الاتفاق على أن يتراوح عدد اللاعبين «الكبار» الذين ستتم الاستعانة بهم في مباراة البوسنة 4 إلى 5 لاعبين منهم القائد بدر المطوع والحارس خالد الرشيدي ولاعب الوسط فواز عايض والمدافع فهد حمود.

ويترقب الجهاز الفني موقف لاعب الوسط عثمان الشمري الذي وقّع عقداً للانضمام إلى نادي كاظمة من دون موافقة ناديه الأم الجهراء، مستفيداً من حصوله على بطاقته الدولية بعد انضمامه إلى نادي الاتفاق العماني مطلع العام الجاري.

وفي حال تم قيد اللاعب رسمياً في قائمة «البرتقالي» سيتم استدعاؤه إلى «الأولمبي» في التجمع المقبل، وهو ما سينسحب على ثنائي العربي، بندر السلامة وحسين أشكناني اللذين تم استبعادهما من قائمة معسكر «الأولمبي» الذي أقيم أخيراً في تركيا بناء على رغبة إدارة «الأخضر».

وتصطدم رغبة غونزاليس في الاستفادة من فترة التجمع المقبلة لـ «الأولمبي» باحتمال تواجد أكثر من لاعب خارج البلاد في معسكرات مع أنديتهم كما هو الحال مع ثنائي الساحل سلمان البوص وجاسم عتيق في ظل رغبة ادارة النادي بإقامة معسكر خارجي في تركيا بين 16 أغسطس وحتى 4 سبتمبر.

وينتظر أن يقوم الاتحاد بطلب عودة اللاعبين من معسكرات أنديتهم بالتزامن مع تجمع المنتخب الأولمبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى