رياضة

الإسباني مارسيلينو غارسيا مدرباً جديداً لنادي أولمبيك مارسيليا

أعلن نادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي اليوم الجمعة، أن الإسباني مارسيلينو غارسيا تورال سيكون المدرب الجديد للفريق خلفاً للكرواتي إيفان تودور.

وقال المدرب في بيان نشره النادي: “أود أن أوجه الشكر للنادي على الثقة التي منحني إياها، أدت محادثاتنا حول الفريق والمشروع لاتخاذ قرار واضح ومدروس”.

ويخوض تورال (55 عاماً) أول تجربة تدريب له خارج إسبانيا وذلك بعدما قاد كل من ليالتاد وسبورتنغ خيخون وريكرياتيبو دي أويلبا وراسينغ سانتاندير وريال سرقسطة وإشبيلية وفياريال وفالنسيا وأثلتيك بلباو، آخر فريق دربه ورحل عنه في عام 2022.

وبعد موسم صفري، سيتولى تورال قيادة فريق حظي بمدرب جديد في كل موسم من المواسم الثلاث الأخيرة.

وكان تودور قد تولى تدريب الفريق في بداية الموسم المنقضي بعد الرحيل المفاجيء للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، والذي كان مستاءً من قلة طموح النادي فيما يتعلق بالصفقات وذلك بعدما تأهل بالفريق لدوري أبطال أوروبا.

وقال مدير الكرة بالفريق، الإسباني خافيير ريبالتا: “انضمام مارسيلينو يوضح الرغبة في استمرارية مشروع النادي، مباحثاتنا العديدة أظهرت التصميم والفهم المشترك”.

وسيكون تورال هو رابع مدرب إسباني يقود مارسيليا بعد كل من لويس ميرو في بداية الستينات وخابيير كليمينتي ما بين 2000 و2001 وميشيل ما بين 2015 و2016، كما أعرب المدرب عن إيمانه بهذا المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى