أخبار الكويت

«الإطفاء»: دعم وتعاون مع المصانع الوطنية

الكويت – هاشتاقات الكويت:

بتوجيهات من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد تفقد نائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد امس والوفد المرافق له مجموعة من المصانع الوطنية بمنطقة الشعيبة في محافظة الأحمدي بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية لدعم وتشجيع الصناعة الوطنية والقائمين عليها وتذليل أي عقبات تعترض سلامتها وسلامة العاملين فيها، بالإضافة إلى نشر الوعي الوقائي لديهم.

وتأتي هذه الزيارة تحقيقا لرؤية وأهداف الإدارة العامة للإطفاء الاستراتيجية والمتمثلة في التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق حماية الأرواح والممتلكات والوقاية من مخاطر الحريق.

وشملت الزيارة عدة مصانع في منطقة الشعيبة الصناعية، وشارك فيها مدير وقاية محافظة الأحمدي العميد محسن القديحي وعدد من المسؤولين في وقاية محافظة الأحمدي.اعتماد 35 ديناراً شهرياً لبدل التلوث

كما كشف رئيس نقابة العاملين بالإطفاء خالد العجمي، عن إقرار بدل تلوث وعدوى وضوضاء لبعض موظفي إدارة الإطفاء من ديوان الخدمة المدنية، مقداره 35 دينارا شهريا، فيما تجاهل القرار الإطفائيين العاملين بمراكز الإطفاء على مستوى البلاد، واصفا ذلك بأنه “ظلم كبير” وخيبة أمل.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، أمس، إن تجاهل قرار الديوان رقم 3449 في 4 الجاري لجهود رجال الإطفاء العاملين في مختلف المراكز كان بمنزلة “صدمة” لجميع الإطفائيين، متسائلا: “كيف يتم تجاهل رجال الإطفاء العاملين في المراكز وهم الأحق والأولى بهذه البدلات، فهم يتعرضون للتلوث والأدخنة السامة والإشعاعات الضارة بشكل يومي أثناء مكافحتهم للحرائق؟”.

وتابع: “هل هناك من يستحق أكثر منهم هذه البدلات، وخاصة في ظل تعرض العديد من الإطفائيين يوميا لإصابات خطيرة بفيروسات وعدوى مزمنة وتلوث بالدم؟”.

وأشار إلى أن هذه الأجواء من التلوث يضاف إليها معدل الضوضاء التي يعيشها رجال الإطفاء من أصوات الصافرات والآليات والمعدات والحوادث التي يتعاملون معها بشكل يومي، لافتا إلى أن النقابة وجموع الإطفائيين تشبعوا وعودا بتكريم وتقدير رجال الإطفاء، لكنها تظل وعودا وكلاما معسولا دون أي التزام على أرض الواقع.

وأعلن رئيس النقابة استعداده للجلوس مع مسؤولي ديوان الخدمة المدنية، للنقاش حول هذه المواضيع، مطالبا الوزير وأعضاء مجلس الأمة بسرعة التدخل لإنصاف أبنائهم رجال الإطفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى