رياضة

الإكوادور تداوي جراحها بفوز هام على جامايكا في كوبا أمريكا 2024

حقق منتخب الإكوادور فوزًا هامًا ومثيرًا على نظيره الجامايكي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية من المجموعة ب ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا.

المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أليجيانت، بولاية لاس فيجاس، شهدت اثارة كبيرة في أحداثها، قبل أن يحسمها زملاء كايسيدو لصالحهم.

شوط المباراة الأول سيطر من خلاله المنتخب الإكوادوري على مجريات اللعب، وتمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق كاسي بالمر بالخطأ في مرماه.

 

الهدف جاء في الدقيقة 13 بعد عرضية من كايسيدو وجدت قدم اللاعب الجامايكي في الطريق للتحول إلى المرمى بصعوبة على الحارس جامالي مايلي.

 

ظل المنتخب الإكوادوري يسيطر على الشوط الأول ويهدر العديد من الفرص عن طريق بايز ورودريجيز، قبل أن تحصل الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ويحتسب ركلة جزاء لصالح منتخب الإكوادور بعد رأسية من كايسيدو ولمس اللاعب الكرة بيده، ويسجلها كيندري بايز.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الإكوادوري، ليقوم المنتخب الجامايكي بتحسين الأوضاع من خلال دخول ديمياراي جاراي مكان داميون لو ومايكل هيكتور مكان وديشون برنارد.

 

في الدقيقة 54، تمكن ميشيل أنطونيو من تسجيل هدف تقليص الفارق، بعدما تصدى دفاع الإكوادور للمحاولة الأولى بعد ركنية لمنتخب جامايكا لكن الكرة وصلت إلى قدم أنتونيو الذي سدد في مرمى المتخب الإكوادوري.

في الدقيقة 72، أنقذ كايسيدو هدف محقق من على خط المرمى، بعد رأسية نيشولسون، قبل أن يوقف الحكم المباراة لمراجعة ركلة جزاء طالب بها المنتخب الجامايكي، لكنه يعود ليؤكد قراره بعدم وجود شيء.

 

تغييرات المنتخب الجامايكي لم تأت بجديد، خاصة مع دخول جوردي كايسيدو مكان رودريجيز لتأمين النتيجة.

 

آلان ميندا في الدقيقة 92، قتل المباراة من خلال انفراد بعد المرور من دفاعات المنتخب الجامايكي، من منتصف الملعب في مرتدة مثالية، ليسدد بالقدم اليمنى على يسار الحارس.

 

بهذه النتيجة يصبح رصيد المنتخب الإكوادوري 3 نقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى من فنزويلا، بينما جامايكا تقترب من توديع كوبا أمريكا بدون رصيد من النقاط بعد جولتين.

زر الذهاب إلى الأعلى