رياضة

الإمارات تشارك في دورة الألعاب الخليجية بـ 222 رياضياً

أعلنت اللجنة الأولمبية الإماراتية، عن مشاركة الإمارات في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، والتي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 9 إلى 19 يناير/كانون الثاني المقبل ببعثة قوامها 222 رياضياً، يمثلون 14 لعبة، ومن بينهم لعبتين تشاركان للمرة الأولى، وهما هوكي الجليد والرياضات الإلكترونية، وسط 1500 رياضي يشاركون في الدورة يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي الست، ويتنافسون في 10 منشآت رياضية مختلفة.

ويرأس الوفد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، رئيس المكتب التنفيذي، ويضم الوفد أحمد الطيب، مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية، مديراً للوفد الرياضي.

واختير جمعة محمد الظاهري، لاعب منتخب الإمارات لهوكي الجليد، لنيل شرف حمل علم الدولة في حفل افتتاح الدورة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الأولمبية ظهر اليوم، بقاعة فزعة التابعة لوزارة الداخلية بمقر إكسبو 2020 دبي بحضور المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، وأحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة.

وتضم قائمة الألعاب: كرة اليد، السلة، الطائرة، الجودو، الكاراتيه، المبارزة، الرماية، التنس، تنس الطاولة، ألعاب القوى، هوكي الجليد، الدراجات، السباحة، والرياضات الإلكترونية.

وأكدت المهندسة عزة، أن مشاركة الإمارات في الدورة، تعد استكمالاً لمسيرة اللجنة الأولمبية في مشوار تمثيل الوطن وبذل الغالي والنفيس لرؤية رايته عالية خفاقة على منصات التتويج.

واستعرضت خلال المؤتمر الصحفي، مختلف معطيات الدورة، والتي تشمل 78 مسابقة في جميع الألعاب الجماعية والفردية المدرجة، ومشاركة 222 رياضيا إماراتيا، ويرافقهم 27 مدربا، و23 إداريا، و8 أطباء ومعالجين.

كما كشفت عن مشاركة 15 حكماً من الاتحادات الرياضية في إدارة مسابقات الألعاب المختلفة بالدورة.

وأشارت إلى أن الإمارات حققت في النسخة الأولى للدورة، والتي أقيمت في مملكة البحرين، 21 ميدالية ملونة، في حين حققت في الدورة الثانية التي استضافتها مدينة الدمام السعودية 73 ميدالية ملونة.

وأكدت أن الطموحات تتطلع إلى تحقيق رصيد أكبر من الميداليات في الدورة الثالثة بالكويت، وقالت إن هذه الدورة تمثل باكورة المشاركات الخارجية في العام الجديد 2022 الحافل بالعديد من الأنشطة والبطولات والفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى