رياضة

«الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» يرفض تأجيل لقاء الكويت وناساف ويتمسك بإقامته على استاد جابر

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتابا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض فيه الأخير تأجيل ونقل مباراة نادي الكويت مع ضيفه نادي ناساف قرشي (كراشي) الأوزبكي، في دوري ابطال آسيا الثانية، والمقرر لها في الساعة 7:00 من مساء يوم 18 سبتمبر الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي.

يذكر، أن الاتحاد الكويتي خاطب نظيره الآسيوي، من أجل تغيير موعد المباراة لا سيما وأن الموعد الحالي (7 مساءا) يتزامن مع موعد صلاة العشاء، فضلا عن نقلها إلى استاد نادي الكويت، بدلا عن استاد جابر الأحمد الدولي.

وشدد الاتحاد الآسيوي في كتابه على أنه لا يمكنه في الوقت الراهن تأجيل موعد المباراة، حيث سيتداخل الموعد الجديد مع مباريات آخرى، الأمر الذي سيؤثر سلبا على القيمة التجارية لمباريات البطولة، مبينا بأن أن جميع مواعيد البطولة تم وضعها بعناية، لا سيما في ظل بثها تلفزيونيا للعديد من الدول، كما أن هناك العديد من المباريات التي يتزامن توقيتها مع مواعيد الصلاة.

وفيما يخص نقل المباراة من استاد جابر إلى استاد الكويت، فقد أكد الاتحاد الآسيوي في كتابه، على أنه لابد من فحص استاد الكويت أولا، وذلك عقب مواجهة ناساف وليس قبلها.

وطالب الاتحاد الآسيوي، بضرورة تحديد مواعيد من أجل فحص استاد الكويت، للوقوف على مدى قدرته على استضافة مباريات الفريق الكويتي، مقترحا موعد 19 الجاري من أجل قيامة لجنة الفحص بممارسة عملها.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الآسيوي رفض في وقت سابق نقل مباريات منتخب الكويت من استاد جابر إلى ملعب أخر، الأمر الذي تسبب في دخول الهيئة العامة للرياضة في سباق من الزمن من أجل تجهيز الملعب، لمباراة الأزرق مع العراق، التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى