أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يحذر من منتجات طبية مغشوشة على الإنترنت لعلاج ⁧‫كورونا‬⁩

حذر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس من أنه منذ بداية تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) تزايد بيع منتجات مغشوشة وزائفة على الانترنت عن نجاعتها في علاج او الوقاية من الفيروس.
وقالت المفوضية الأوروبية في بيان ان هذه الادعاءات الزائفة تتضمن عددا من السلع مثل الكمامات ومعقمات اليدين موضحة ان مثل هؤلاء التجار يستغلون الوضع الحالي لبيع منتجاتهم بأسعار مرتفعة للغاية مدعين أن المخزون بدأ ينفد.
وأضاف البيان انه لمعالجة هذه القضية أطلقت المفوضية الأوروبية وشبكة السلطات الوطنية لحماية المستهلك على مستوى الاتحاد الأوروبي إجراءات مشتركة.
واوضحت انهم يشاركون حاليا بنشاط المعلومات ويعملون معا على نهج ثابت للتعامل مع مثل هذه الممارسات ولضمان عدم خداع المستهلكين من قبل التجار الجشعين ويهدفون كذلك إلى رفع وعي المستهلكين بهذه الممارسات.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للعدل وشؤون المستهلكين ديدييه رايندرز “لن نقبل أن يستغل التجار مخاوف المستهلكين بسبب تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الاتحاد الأوروبي”.
وأشار إلى أن بعض المنصات مثل (أمازون) و(فيسبوك) اتخذت إجراءات طوعية ضد مثل هذه الدعايات موضحا “هذا هو الطريق الذي يجب ان نسلكه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى