إقتصاد وأعمال

الاتحاد الأوروبي يروج منتجات عضوية بالكويت

ضمن حملة الاتحاد الأوروبي للترويج للعصائر الأوروبية في أسواق دول الخليج (الكويت، السعودية، الإمارات)، والتي تحمل عنوان «العصائر الأوروبية العضوية»، زار وفد من المنتجين الأوروبيين للعصائر العضوية الكويت.

وتخللت الزيارة فعالية جمعت موردين من الكويت، إضافة الى الوسائل الإعلامية الكويتية، جرى خلالها تقديم شروحات وافية عن هذه العصائر وأهميتها للصحة، لاسيما في وقت نشهد فيه نموا كبيرا لسوق المنتجات العضوية سواء من طعام أو شراب.

وعقدت الفعالية أمس الأول في فندق المارينا، بحضور كوكبة من أصحاب القرار الممثلين عن شركات كويتية للغذاء والشراب الذين أبدوا اهتماما واضحا بالمنتجات العضوية الأوروبية، نسبة الى جودتها الرفيعة المستوى.

وضم الوفد الزائر ممثلين عن منظمة المنتجين ASOP لعصير الرمان العضوي، وممثل منتجي عصير الكرز العضوي منظمة BNHU غير الربحية، بينما مثل منظمة BIOROMANIA تجمع منتجي عصير التفاح العضوي خلال المؤتمر.

وتخللت الفعالية شروحات من الوفد، تضمنت تفاصيل حول العصائر العضوية الأوروبية وقيمتها الغذائية العالية، إضافة الى تفاصيل عن كيفية التصنيع بدءا من حصاد الفواكه مرورا بالتصنيع والتعليب اللذين يتمان وفق معايير عالمية للجودة، إضافة الى آلية النقل في مستوعبات كفيلة بأن توصل المنتج الى المستهلك في أي بلد طازجا، وتلا ذلك سلسلة من الاجتماعات بين الوفد وكبار الموردين من الكويت.

وخلال المؤتمر الصحافي تولت أخصائية التغذية في شركة كالوري كنترول، مي مهدي، شرح أهمية تناول العصير العضوي وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة، لأنه طبيعي خال من المواد الحافظة، إضافة إلى احتوائه على نسبة أقل من السكر، مما يجعله مناسبا بشكل أكبر للحفاظ على صحة الجسم لجميع الفئات العمرية.

كما أعرب المدير العام لشركة كالوري كنترول يوسف العبدالمحسن عن اهتمام الشركة بلعب دور فعال في التوعية بشأن أهمية اتباع أنظمة غذاء صحية ومتكاملة، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الجسم، وللمساهمة في الحد من مشكلة السمنة التي تعانيها الكويت بنسبة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى