أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يقرر نشر مراقبين على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان

قرر مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين نشر أكثر من 40 مراقبا من الاتحاد على طول الحدود بين أرمينيا وأذربيجان لمراقبة وتحليل وتقديم تقارير حول الاوضاع في تلك المنطقة.

وذكر المجلس الذي يعقد في لوكسبمورغ في بيان أن مهمة المراقبين ستكون مؤقتة ولن تستمر اكثر من شهرين بهدف مراقبة الوضع على الحدود الأرمينية – الاذربيجانية واستعادة الامن والسلم في تلك المنطقة.

من جانبه قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن قرار الاتحاد بنشر مراقبين على الحدود بين ارمينيا واذربيجان جاء “لإعادة بناء الثقة بين الجانبين في الوضع غير المستقر والذي يعرض الأرواح وعملية حل النزاع بين البلدين الجارين للخطر”.

واوضح بوريل في بيان صحفي ان هذا القرار يعكس التزام الاتحاد الاوروبي الكامل بالمساهمة في تحقيق السلام الدائم في منطقة جنوب القوقاز.

وكان كل من الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل قد اتفقوا في اجتماع عقد مطلع الشهر الجاري على قرار يقضي بنشر مراقبين من الاتحاد الاوروبي على الجانب الأرميني من الحدود مع أذربيجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى