رياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يحدد آلية إجراء القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انه سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم (فيفا قطر 2022) إلى اربعة مستويات وذلك حسب ترتيبها في تصنيف (فيفا) للشهر الجاري وذلك لاجراء القرعة النهائية لهذه البطولة.
وقال الاتحاد الدولي في بيان له اليوم الخميس انه ستتواجد 8 منتخبات في كل مستوى وسيكون منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره البلد المستضيف.
واضاف ان المستوى الأول ضم منتخب قطر (المستضيف) إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والبرازيل وبلجيكا والأرجنتين وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال فيما ضم المستوى الثاني منتخبات هولندا وألمانيا والدنمارك وسويسرا والأوروغواي وكرواتيا والمكسيك والولايات المتحدة.
وذكر ان المستوى الثالث ضم منتخبات السنغال وإيران واليابان والمغرب وصربيا وبولندا وكوريا الجنوبية وتونس في حين ضم المستوى الرابع منتخبات كندا والكاميرون والسعودية والإكوادور وغانا والفائز من ويلز وأوكرانيا واسكتلندا والفائز من بيرو وأستراليا والإمارات والفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزيلندا.
وتشهد العاصمة القطرية الدوحة الجمعة قرعة مونديال 2022 بعد أن ضمن 29 منتخبا حضورهم في أكبر محفل كروي عالمي يقام لاول مرة في الشرق الاوسط في الفترة من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى