رياضة

«الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي»: خطوات جادة لانطلاق دوري المدارس بالتعاون مع «اتحاد الكرة»

قال رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد، اليوم الخميس، إن الاتحاد بدأ باتخاذ الخطوات الجادة لانطلاق دوري المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأضاف المقصيد في بيان صحافي أنه بجانب دوري المدارس سيكون هناك أكاديمية (الازرق) التي تخدم استراتيجية الاتحاد الكويتي لكرة القدم واستراتيجية الاتحاد المدرسي التي تهدف لبناء قاعدة من اللاعبين الموهوبين يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية في كافة المراحل السنية.

وأوضح أنه منذ إعلان استراتيجية الاتحاد المدرسي (مواهبنا في مدارسنا 2021 -2026) بدأت مرحلة جني الثمار بتوقيع اتفاقيات مع الاتحادات المحلية في العديد من الالعاب لدعم انشطة الاتحاد بعد وضع الخطوات الاولى لاختيار وتأهيل وصقل اللاعبين الموهوبين رياضيا.

وأشار إلى توفير وتسخير كافة الامكانيات المادية والمعنوية والبنية التحتية من خلال دعم الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية باعتبارهما شركاء النجاح والداعمين الرئيسيين للاستراتيجية.

وبين المقصيد أن اللجنة المشتركة بين الاتحاد المدرسي والاتحاد الكويتي لكرة القدم بدأت في وضع خطة العمل وآلية تنفيذها تتضمن انطلاق دوري المدارس للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بصورة جديدة تختلف عن النسخة الاولى بزيادة عدد الفرق المشاركة وزيادة عدداللاعبين مما يساهم في اكتشاف المواهب.

وأضاف أنه ستكون فرصة جيدة لمدربي المراحل السنية للمنتخبات الوطنية في اختيار اللاعبين للمشاركة ضمن قوائم المنتخب خاصة أن لاعبي الاتحاد المدرسي غير مقيدين بالأندية المحلية طبقا للنظام الاساسي.

المصدر.. الراي الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى