أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«الاتحاد الكويتي للمزارعين» يفتتح السوق الموسمية لإنتاج ‫«العبدلي»

بارك رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين جابر العازمي لجموع المزارعين على افتتاح السوق الموسمية لمزارعي العبدلي المنتجين، بحضور أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين وممثلين عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، مؤكدا أن السوق تشهد كل عام تطوراً أكثر.
وقال العازمي إن السوق تحتوي على منتج ‏طازج من المزرعة إلى المستهلك، لافتاً إلى أن هذا الدعم من حق المزارعين على اتحادهم.
ووعد العازمي المزارعين بأن يستمر افتتاح الأسواق الموسمية وستكون القادمة أفضل وفي تطور مستمر من عام إلى آخر مع توفير كل ما يحتاجه المزارعون بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والقوى العاملة ومع الحكومة.
وأشار العازمي إلى أن الاتحاد يعمل مع وزارة الشؤون للقضاء على المشاكل الزراعية التي تواجه المزارعين وفتح منافذ تسويقية والسماح للمزارع بالبيع داخل مزرعته.
من جانبه قال المشرف العام على السوق الزراعي الموسمي بمنطقة العبدلي فيصل الزعبي إن هذا السوق مخصص لبيع المنتج الزراعي المحلي للمزارعين المنتجين في منطقة العبدلي الزراعية وهو منتج طازج مع عدم السماح ببيع أي خضروات مستوردة، لافتا إلى أن هذا اتفاق تم مع الجميع.
وكشف الزعبي عن توزيع عدد كبير من الشتلات لرواد السوق من المواطنين والمقيمين بمناسبة حفل الافتتاح وزعتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالمجان، إضافة إلى أن عددا من المزارعين فتحوا بسطاتهم ووزعوا الخضار بالمجان.

زر الذهاب إلى الأعلى