أخبار العالم

الاحتلال يعزل مدينة غزة وشمالها عن باقي مناطق القطاع

واصل الجيش الإسرائيلي، الخميس، عمليات توغله البري في داخل قطاع غزة المستمرة منذ عدة أيام، بالتزامن مع شن هجمات جوية مكثفة.

وذكرت مصادر أن الجيش الإسرائيلي عزل في توغلاته البري مدينة غزة وشمالها إلى حد كبير عن بقية القطاع، نتيجة للعمليات البرية الإسرائيلية والاشتباكات ذات الصلة مع نشطاء فصائل فلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تواصل القتال على الأرض في قطاع غزة، وتطوق بالفعل مدينة غزة من كلا الجانبين، وذكر أنه خلال ساعات الليل، واجه جنود من لواء جولاني والقوات المدرعة مجموعات فلسطينية مسلحة أطلقت نيران مضادة للدبابات عليهم وفجروا عبوات ناسفة وألقوا قنابل يدوية.

وأضاف أن قواته “قتلت عشرات الفلسطينيين فيما تحركت المقاتلات بالتعاون مع القوات الجوية، ووجهت طائرة لمهاجمة فرقة مضادة للدبابات خططت لإطلاق النار وتمت تغطيتها بنيران القوات البحرية”.

وفي هذه الأثناء حذرت الأمم المتحدة من أن عزل مدينة غزة وشمالها يهدد بتوقف تسليم المساعدات الإنسانية من الجنوب إلى حوالي 300 ألف نازح داخلياً في شمال القطاع.

وكان قطاع غزة شهد، أمس الأربعاء، مقتل 280 فلسطينياً، ما رفع عدد القتلى المبلغ عنه منذ بدء هجمات إسرائيل في السابع من الشهر الماضي إلى 8805، حوالي ثلثيهم من الأطفال والنساء، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن حصيلة قصف إسرائيل لمخيم جباليا يومي، أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء، تجاوز ألف شخص ما بين قتيل وجريح ومفقود.

وحسب المكتب الإعلامي، بلغ عدد القتلى 195 والمفقودين تحت الأنقاض 120 والجرحى 777 جراء تدمير طائرات حربية إسرائيلية مربعين سكنين في مخيم جباليا.

زر الذهاب إلى الأعلى