أخبار العالم

الاحتلال يعلن انتهاء عملياته بخان يونس ودير البلح جنوب غزة

كشف الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الجمعة، تفاصيل عملياته التي نفذها خلال الأسابيع الأخيرة في مناطق جنوب غزة، وقال إن “قوات الفرقة 98 أنهت عمليتها في مدينتي خان يونس ودير البلح، بعد حوالي شهر من العملية العسكرية التي استهدفت المدينتين.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن قواته استطاعت تدمير 6 أنفاق بطول حوالي 6 كيلومترات خلال العملية الأخيرة في خان يونس ودير البلح في جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش في بيانه أنه بإمكان سكان الأحياء القريبة من شارع صلاح الدين في دير البلح العودة إليها، بينما سمح بالمقابل بعودة سكان أحياء حمد والجلاء والقرارة في وسط خان يونس بالعودة إليها بعد أن تراجعت منها الدبابات وأعادت انتشارها قرب الشريط الحدودي شرقا.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن المناطق التي انسحب منها في مواصي خان يونس سيتم مواءمتها مجدداً لتكون ضمن المنطقة التي يعتبرها إنساني.

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه “في إطار العملية، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 250 مسلحاً ودمرت العشرات من البنية التحتية للإرهاب”، على حد قوله.

وأردف الجيش الإسرائيلي أنه في منطقتي خان يونس ودير البلح، “حددت القوات الإسرائيلية مواقع الأسلحة، وحيدت عشرات الكمائن ودمرت مواقع للمسلحين”، كما داهمت موقعا لحماس في دير البلح، وكشفت عن أسلحة وقاذفة صواريخ ووثائق استخباراتية”.

وقال البيان: “وعمل لواء المظليين في منطقة حمد غرب خان يونس والجزء الشرقي من المدينة. ونفذت القوات مهمتها في مناطق كثيفة سكانياً، بما في ذلك مباني متعددة الطوابق”.

زر الذهاب إلى الأعلى