أخبار العالم

الاحتلال يعلن مقتل واعتقال 950 في مستشفى الشفاء بغزة

ذكر الجيش الإسرائيلي، السبت، أن عملياته العسكرية أخيراً في محيط مستشفى الشفاء في قطاع غزة أسفرت عن مقتل 170 واعتقال 800 أخرين.

وفي تقرير لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أكدت الجيش إنه قتل أكثر من 170 مسلحاً واعتقل 800 مشتبه بهم خلال ما وصفها ب”غارة” لقواته العسكرية على منطقة محيط المستشفى منذ الإثنين، الماضي في إطار عملياته المستمرة ضد حركة حماس.

وفي خضم العملية العسكرية على منطقة مستشفى الشفاء، والتي تنفذها وحدة “كوماندوز شايطت 13” التابعة للبحرية واللواء 401 مدرع، قال الجيش الإسرائيلي إن القوات “عثرت على بنية تحتية تابعة لجماعات مسلحة ومخابئ للأسلحة”.

في هذه الأثناء، قصفت القوات الجوية الإسرائيلية حوالي 35 موقعاً في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك غرف قيادة وبنية تحتية أخرى تابعة للفصائل الفلسطينية، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وفي وسط غزة، قال الجيش الإسرائيلي إن قوات لواء ناحال قتلت حوالي 15 ناشطاً مسلحاً خلال “قتال عنيف” واشتباكات خلال 48 ساعة الماضية.

وفي القرارة جنوب غزة، قال الجيش الإسرائيلي إن اللواء المدرع السابع نفذ غارات جوية على عنصرين ومبنى تستخدمه حماس، خلال عملياتها المستمرة في المنطقة، بالقرب من خان يونس.

زر الذهاب إلى الأعلى