منوعات

الارتجاع الحمضي قد يزيد خطر الإصابة بكورونا

توصلت دراسة أجريت في ولاية كوينزلاند بأستراليا إلى أن الأشخاص الّذين يصابون بالارتجاع الحمضي المريئي قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

واكتشف معهد QIMR Berghofer Medical Research Institute أن الجينات الّتي يمكن أن تسبب أمراض الجهاز الهضمي مرتبطة بزيادة بنسبة 15 في المئة في خطر الإصابة بفيروس كورونا الحاد والاستشفاء.

وبالتالي، فإن الدراسة نظرت في الجينات التي يُتوقع أن تسبب مرض الجزر المعدي المريئي (GORD)، وهو أحد أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً في أستراليا.

مقالات ذات صلة

وبحسب المعلومات، فقد أشارت الدراسة إلى وجود ارتباط بين مرض الجزر المعدي المريئي و كوفيد-19، وذلك بسبب عوامل الخطر الشائعة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور جو شينغ أونغ: “تشير نتائجنا إلى أن مرض الجزر المعدي المريئي يمكن أن يلعب دوراً سببياً مباشراً في زيادة خطر دخول المستشفى نتيجة الإصابة بكوفيد-19.”

وشدّد الدكتور أونغ على أنه لم يكن واضحاً ما إذا كان الخطر المتزايد للإصابة بـ كوفيد-19 الشديد والاستشفاء مرتبطاً بمرض الجزر المعدي المريئي أو العلاجات التي يتناولها الأشخاص بعد تشخيص إصابتهم بالارتجاع الحمضي، مع الحاجة إلى مزيد من البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى